Thomas Cook.. كل ما تريد معرفته عن إفلاس خطوط توماس كوك الجوية والحلول البديلة

أثار إفلاس خطوط توماس كوك الجوية - Thomas Cook – ضجة كبرى في جميع دول العالم، منذ إعلان الشركة انهيارها خلال الساعات القليلة الماضية، وسط أزمة كبيرة بشأن آلاف المسافرين والسياح الحاجزين في طيران توماس كوك الجوية (Thomas Cook).

وأعلنت خطوط توماس كوك الجوية - Thomas Cook – إفلاسها صباح اليوم الاثنين، بسبب عدم قدرتها على المنافسة أمام المواقع الإلكترونية التي تعمل من خلال الإنترنت في نفس المجال.

وتدير شركة توماس كوك - Thomas Cook العديد من الفنادق والمنتجعات وشركات الطيران، كما تقدم خدمات إلى ما يزيد عن 19 مليون شخص سنويا في 16 دولة.

وتشير التقارير إلى أن هناك ما يزيد عن 600 ألف عميل لها خارج بلادهم بالفعل في إجازات حاليا، مما يضطر الحكومات وشركات التأمين لتنسيق عملية إعادة ضخمة.

وتعهد الحكومة البريطانية عقب إفلاس خطوط توماس كوك الجوية - Thomas Cook بإعادة المسافرين العالقين في الدول الأخرى،  حيث قالت الحكومة في بريطانيا :""في أعقاب انهيار توماس كوك وإلغاء كافة رحلاتها، فإن وزير النقل غرانت شابس أعلن أن الحكومة وهيئة الطيران المدني البريطانية استأجرتا العشرات من طائرات التشارتر لإعادة مسافرين إلى البلاد مجانا" في خطوة وصفها البيان بأنها أكبر عملية من هذا النوع منذ الحرب العالمية الثانية".

وأضافت الحكومة البريطانية في بيان لها أن "جميع زبائن توماس كوك الموجودين حاليا في الخارج والذين قاموا بحجوزاتهم للعودة إلى المملكة المتحدة في الأسبوعين القادمين، ستتم إعادتهم إلى الديار في أقرب موعد لحجوزات عودتهم".

 وتسعى بريطانيا الآن إلى إعادة 600 ألف سائح بينهم حوالى 150 الف يسعون لمساعدة الحكومة في العودة إلى المملكة المتحدة.

التعليقات