"حزن واستياء".. ردود أفعال واسعة حول استشهاد جنود الإمارات البواسل

تصدر هاشتاج شهداء الإمارات البواسل موقع التدوينات القصيرة "تويتر "، وسادت حالة من الحزن والاستياء الشديد على مختلف مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك عقب الإعلان عن استشهاد ستة جنود في حادث تصادم آليات عسكرية أثناء قيامهم بواجبهم الوطني في أرض العمليات.

وعبر نشطاء سياسيون إماراتيون عن غضبهم على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، من خلال هاشتاج شهداء الإمارات.

حيث قال عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي "تعازينا لأشقائنا في دولة الإمارات، قيادة وشعبا، باستشهاد ستة من جنود الامارات البواسل أثناء أدائهم لواجبهم الوطني في أرض العمليات"، مضيفا "رحمهم الله وغفر لهم وأسكنهم فسيح جناته وعصم قلوب أهلهم وذويهم ومحبيهم بالصبر الجميل، شهداء التحالف في بلادنا وسام فخر وعزة".

بينما قال هاني مسهور الناشط السياسي، "ذهبوا للدفاع عن الدين والعقيدة وارجاع الحق و نصرة المظلوم وإغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج وتأمين الخائف واطعام الجائع فأراد الله سبحانه وتعالى أن ينتقلون إلى جواره في هذا اليوم الفضيل"، رحمة الله عليكم أيها الشجعان الأوفياء".

وعلق الناشط خالد بن ضحي " ابن عمتي الشهيد ناصر محمد الكعبي من شهداء الامارات البواسل  غفر الله له ولرفاقه شهداء الواجب اقسموا بأن يذودوا عن وطنهم بأرواحهم، وهاهم اليوم ينظموا إلى قافلة شهداء الوطن".

فيما أكد شامس بوصدام، قائلا: " الشهداء هم أنبل الناس، وأشرف الناس، وأطهر الناس، تجردت نفوسهم من حب النفس والحرص على الحياة، فوضعوا أرواحهم على أكفهم، وقدموها رخيصة، من أجل وطن غال، وهدف سام، وغاية نبيلة، فطوبى لهم.

كما نشرت الفنانة أحلام الشامسي، عبر حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام" صورة تدعو بها لجنود الإمارات، الذين استشهدوا مساء أمس، قائلة: "‏اللهم أغفر لهم وأرحمهم وعافهم وأعف عنهم، اللهم أنزلهم منازل الشهداء، وأجعلهم في أعالي الجنات مع الأنبياء، وأفرغ الصبر على أهاليهم وذويهم وثبتهم يا رب، استشهاد جنود الإمارات البواسل".

وعلق رئيس دائرة العلاقات الخارجية بأوروبا بالمجلس الانتقالي، أحمد عمر بن فريد، على الهاشتاج قائلاً: "لازالت دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم الشهيد تلو الآخر في ميادين الشرف والبطولة ذودا عن مقتضيات الأمن القومي العربي فيما لايزال الرخاص يستهونون بهذه التضحيات الجسيمة بل ويستهدفون الإمارات"، مضيفا "خالص التعازي الحارة نرفعها لقيادة الدولة ولشعب الإمارات الشقيق".

وقال المدون السعودي البارز منذر آل الشيخ مبارك في تغريدة  له عبر صفحته الخاصة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلا : "استشهاد جنود الإمارات البواسل شهداء الإمارات عنوان للفخر والاعتزاز رحمهم الله و جعل مثواهم الجنة أم الشهيد، والد الشهيد ، زوجة الشهيد، أبناء الشهيد، أخوة الشهيد وأهله الإمارات قادةً و شعباً يفتخرون بكم وبتضحيات شهداء الإمارات البواسل".

وكانت القوات المسلحة الإماراتية أعلنت استشهاد الستة جنود في حادث تصادم آليات عسكرية أثناء قيامهم بواجبهم الوطني.

التعليقات