ولي عهد أبو ظبي يستقبل عضوين بمجلس الشيوخ الأمريكي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم السيناتور تود يونغ و السيناتور آنغوس كينغ عضوي مجلس الشيوخ الأمريكي و ديفيد بيزلي مدير برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك مع دولة الإمارات ومؤسساتها، والمعنية تم خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة و التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأميركية الصديقة وإمكانات تعزيزها وتنميتها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين وشعبيهما.

وتناولا الجانبان العديد من القضايا في المنطقة وتبادلا وجهات النظر بشأنها، بالإضافة إلى جهود البلدين في مكافحة التطرق والإرهاب والعنف، ودورهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط.

وفي بداية اللقاء الذي جرى بقصر الشاطئ في أبوظبي، رحب سموه بزيارة المسؤول الأممي و عضوي مجلس الشيوخ الأمريكي للدولة.

واستعرض خلال اللقاء أوجه التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة وهيئاتها الإنسانية ومبادراتها العالمية وبرنامج الغذاء العالمي.

كما استعرضوا عدد من القضايا الإنسانية و التحديات التي يواجهها البرنامج على صعيد توفير الأغذية اللازمة للفئات المحتاجة والوصول إليهم في عدد من مناطق العالم المختلفة .

حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي و معالي علي سعيد النيادي رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك و سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

التعليقات