تعرف على أبرز عروض 5 بنوك مصرية لتمويل شراء السيارة

يسعي الجهاز المصرفي في مصر، لإجتذاب المزيد من العملاء الجدد من خلال منتجات التجزئة المصرفية و المعروفة بـ"القروض"، إذ تعمل  البنوك دوما علي اطلاقها لزيادة معدلات الربحية لديها خصوصا وأنها تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم.

من بين تلك المنتجات، قروض السيارات؛ و تنشر Business Middle East""، أبرز عروض قرض السيارة في 5 بنوك مصرية.

البنك الأهلي المصري

 يتم تمويل 100% من قيمة السيارة لفترة سداد تصل لـ7 سنوات بدون ضمان أو مصروفات استعلام أمني أو فتح حساب، وبحد أقصي للتمويل تصل لـ مليون جنيه بعائد تنافسي

ويشترط البنك مجموعة من الشروط للتمويل من بينها توافر صورة بطاقة رقم قومي حديث لمقدم القرض و إيصال مرافق، وألا يقل عمره عن 21 عام ولا يتعدي 60 بالنسبة للموظفين ، أو 25 عام ولا يتعدي الـ65 عام بالنسبة لأصحاب المهن الحرة، وتحصيل 3% من التمويل في حالة السداد الجزئي أو الكلي للقرض و 2% غرامة التأخير عن سداد القسط.

بنك مصر

بنك مصر تبلغ نسبة التمويل لـ100% من قيمة السيارة بفترة سداد تصل لـ120 شهر، ويتم منح العميل وثيقة تأمين مجانية على الحياة طوال فترة عمر القرض، و إمكانية ترخيص السيارة باسم طرف ثالث من العائلة وبدون تامين وحظر بيع على السيارة .

اشترط البنك مجموعة من الشروط للحصول علي القرض من بينها ضرورة توافر صورة بطاقة الرقم القومي سارية،   أصل إيصال مرافق على مقر إقامة العميل  و عرض أسعار معتمد من المعرض و ألا يقل عمر المقترض عن 21 عاما.

بالنسبة للموظفين فينبغي ارفاق شهادة اثبات الدخل و خطاب معتمد بتحويل جهة عمله لقسط القرض الشهري من الراتب.

بالنسبة لأصحاب المهن الحرة  والأنشطة التجارية والصناعية فيشترط صورة البطاقة الضريبية، و تصريح مزاولة المهنة ومستخرج رسمي حديث من السجل التجاري، و كشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر.

المصرف المتحد

يتيح المصرف المتحد برنامج UB اوتو لتمويل لسيارات، بنسبة 90% من قيمة السيارة لمدة تصل لما بين 5 و 6 سنوات بعائد تنافسي.

ويسمح المصرف لأصحاب المهن الحرة و رجال الاعمال الحصول علي قرض تمويل السيارة بشرط ارفاق كشف حساب بنكي شخصي أو باسم الشركة عن آخر  12 شهر، و السجل التجاري او شهادة مزاولة المهنة لأصحاب المهن الحرة، و بطاقة ضريبية و إقرار ضريبي ساريين.

وكذلك الموظفين بشرط  توافر خطاب من جهة العمل بمفردات المرتب واخر 3 ايصالات من الراتب الشهري و كشف حساب بنكي في حالة عدم تحويل الراتب الشهري، أما في حالة تحويل الراتب فينبغي ارفاق تعهد من جهة العمل بتحويل القسط الشهري من الراتب.

بنك التعمير و الإسكان

يوفر بنك التعمير و الإسكان تمويل بنسبة 100% من قيمة السيارة وبحد أقصي يصل لـ1.5 مليون جنيه بدون ضامن وبعائد تنافسي  وفترة سداد تصل لـ84 شهر، بشرط تقديم المقترض لعرض أسعار من وكلاء السيارات و الموزعين المعتمدين و بطاقة رقم قومي سارية و إيصال مرافق حديث .

بنك عودة

يتيح بنك عودة- مصر، قرض شراء السيارة بنسبة 100% من التمويل و بحد أقصي يصل لـ1.12 مليون جنيه، بفترة سداد تصل لـ5 سنوات  بدون حظر بيع  و التأمين بعائد تنافسي مناسب.

يشترط للحصول علي القرض تقديم نموذج قرض السيارة من البنك و بطاقة الرقم القومي سارية و اثبات مصدر الدخل.

التعليقات