النمسا تحذر من انقسام الاتحاد الأوروبي

طالب المستشار النمساوي "كريستيان كيرن"، ونائبه "رينهولد ميترلنر"، الاتحاد الأوروبي بعدم السماح بحدوث انقسام في صفوفه ،إزاء مسار خروج المملكة المتحدة من عضويته.

وأكد "كيرن وميترلنر"، في نقاش برلماني محلي قبل قمة للاتحاد الأوروبي أنه يجب أن لا تكون هناك تكاليف إضافية ترهق كاهل الدول الأعضاء في الاتحاد ،خلال مسار خروج المملكة المتحدة من عضوية الكتلة.

وذكر "كريستيان كيرن" أن المملكة المتحدة ستحاول تقسيم الاتحاد الأوروبي خلال المفاوضات ،في محاولة لإبرام اتفاقيات ثنائية مع كل دولة في الاتحاد على حدة ؛ما يستدعي وقوف دول الاتحاد في جبهة واحدة لإنجاح المفاوضات المرتقبة.

ويسعى زعماء الاتحاد الأوروبي لسد الثغرات المالية التي ستخلفها المملكة المتحدة في ميزانية الاتحاد الأوروبي والمقدرة بنحو 60 مليار "يورو".

ومن المقرر ، أن يعقد الاتحاد الأوروبي قمة غدا السبت ؛لاعتماد شروط التفاوض مع لندن بشأن انسحاب المملكة المتحدة من عضوية الكتلة الأوروبية ،وذلك تمهيدا لانطلاق المفاوضات المباشرة بين الجانبين الشهر القادم.

وكانت المملكة المتحدة سلمت أواخر مارس الماضي ،إخطارا رسميا للاتحاد الأوروبي بشأن تفعيل المادة "50" من معاهدة لشبونة ؛لبدء مفاوضات انسحابها من الكتلة الأوروبية.

التعليقات