"سحر نصر" تكشف لـ"BME" تفاصيل مشروعات الاسكان المطروحة للاستثمار بـ"العلمين الجديدة" 

كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في تصريحات خاصة لـ ميدل ايست بيزنس "BME" أن الخريطة الاستثمارية الجديدة اشتملت على 3 مشروعات في قطاع الاسكان بمدينة العلمين الجديدة طرحتها وزارة الاسكان والمرافق والمجتماعات العمرانية، مشيرة إلى أن أحد أهم تلك المشروعات، عرض قطعة أرض بمساحة 149.19 فدان، بسعر تقديري بقيمة 4200 جنيه للمتر، على أن لا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض.

وأضافت: الخريطة الاستثمارية توضح كافة التفاصيل الخاصى بالمشروع والتي تشير إلي أن النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، كما أن النسبة البنائية للفيلات (توين/ تاون/ كوارتر) لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للفيلات والفيلا المنفصلة لاتزيد عن 40% من المساحة المخصصة للفيلات.

صورة من الخريطة الاستثمارية للعلمين

وتؤكد الخريطة الاستثمارية التي اطلعت "BME" على نسخة منها أن الارتفاع المسموح به (أرض+ دور علوي) للفيلات - (أرضي + 3 أدوار علوية) للعمارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى (بحيث لا يتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة)، يتم الالتزام بأن يكون ارتفاع الصف المطل على البحيرة بارتفاع لا يزيد عن (أرضي+ أول+ غرف أسطح).

وتشير الخريطة إلى أن الكثافة السكانية لا تزيد 70 شخص/ فدان، على أن تكزن نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8-12% من إجمالي مساحة الأرض.

وأكدت الخريطة على أن النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية والفندق لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة للخدمة وطبقاً لاشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضافت الخريطة: الارتفاع المسموح به (أرضي+ دورين) لجميع الأنشطة الأخرى عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول لإدارة الحضانة فقط، والترفيهي والنوادي الاجتماعية (أرضي + أول) ويسمح بإقامة غرف للأسطح لا تزيد مساحتها عن 10% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

وتشير "نصر" إلى أن  الراسي عليه قطعة الأرض يجب أن يلتزم بالحصول على موافقة الجهات المعنية، مشيرة إلى أن المساحات تحت العجز والزيادة طبقاً للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة، مؤكدة أن مدينة العلمين تتميز بالموقع المتوسط والمتميز بين مدن الساحل الشمالي ولمدن المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

التعليقات