بنك مصر يوقع بروتوكول لميكنة هيئة التأمينات

 

وقع  محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، بروتوكول لميكنة المدفوعات مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لتشمل 2.2 مليون مدفوعة إلكترونية سيستفيد منها أكثر من مليوني مواطن سنويا، بحضور شهاب عزت، رئيس قطاع المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية بالبنك وعدد من قيادات البنك والهيئة، ولفيف من قيادات بنك مصر، وبحضور لفيف من مسئولي الصندوق العام والخاص والصندوق الحكومي بالهيئة القومية.

 

قال "الإتربي" في تصريحات له على هامش التوقيع، أن مصرفه يعمل على مواكبة تطورات الخدمات المصرفية الإلكترونية والتوسع في ميكنة الاجراءات البنكية واجتذاب شرائح جديدة من العملاء بهدف تقديم أفضل الخدمات المصرفية لهم، وفقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي و تكليفات البنك المركزي المصرفي بتنفيذ تلك الرؤية.

 

أضاف " الإتربي" أنه تم الاتفاق مع صندوقي التأمين العام والخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي علي ميكنة مدفوعات الهيئة من بينها مكافآت نهاية الخدمة و التعويضات والمتجمدات وغيرها من البنود المالية للمستفيدين، بالاضافة لتوفير الاحتياجات النقدية اليومية لمكاتب الصرف التابعة للصندوقين من خلال بنك مصر و شركة بنوك مصر للتيسير علي المواطنين و خصوصا أصحاب المعاشات.

 

كشف عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تبني استراتيجية للعبور بمصر لمصاف الدول المتقدمة من خلال رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة وفقا لاستراتيجية مصر 2030 وتطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة لهيئة التأمينات الاجتماعية.

 

 مما ييسر على أكثر من 2 مليون مستفيد سنويا الحصول على مستحقاتهم طرف صناديق الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، كما أن المنظومة الجديدة تساعد بشكل كبير على تحسين الخدمة المقدمة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للمستفيدين من خدماتها.

التعليقات