الجبير: اتفاق السودان هو اللبنة الأولى لبناء دولة متمكنة أمنياً واقتصادياً

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية بالمملكة العربية السعودية، عادل الجبير، أن اتفاق السودان هو اللبنة الأولى التي سوف تسهم في بناء دولة متمكنة أمنياً واقتصادياً من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق.

وأضاف الجبير، في سلسة تغريدات عبر "تويتر"، إن المملكة كانت ومازالت مع كل ما يضمن للسودان أمنه واستقراره ومساهمتها الفاعلة في التوصل لاتفاق الشراكة الموقعة بين الأطراف السودانية ودعمها الجهود التي قادتها دولة إثيوبيا الفيدرالية والاتحاد الأفريقي امتداداً لهذا النهج، لافتا إلى أن المملكة تتطلع لأن يعمل السودانيون على تحصين اتفاق الشراكة المبرم بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير، بما يكفي السودان شر التدخلات الخارجية التي تستهدف استقراره.

ويشارك الجبير، في حضور مراسم توقيع اتفاق الخرطوم، يرافقه وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد بن عبدالعزيز قطان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان علي بن حسين جعفر.

وتؤكد المملكة العربية السعودية أنها تعول بأن يسهم اتفاق الخرطوم بين الأطراف السودانية في كتابة مرحلة جديدة من الاستقرار، يستطيع من خلالها الأشقاء في السودان التعافي من أزمتهم الحالية والانتقال إلى إدارة شؤون بلادهم على نحو يلبي آمال الأشقاء وتطلعاتهم.

التعليقات