رئيس المخابرات الأمريكية يترك العمل في إدارة ترامب

دفع الخلاف الناشيء بين الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب " وبين رئيس المخابرات المركزية"دان كوتس"  لترك الأخير منصبه لينضم إلى قائمة المسؤولين البارزين الذين تركوا العمل مع إدارة "ترامب " .

وكان ترامب أكد في  تغريدة على تويتر  أن كوتس رئيس المخابرات الأمريكية سيترك منصبه فى منتصف أغسطس المقبل، وسيرشح جون راتكليف عضو الكونغرس عن تكساس ليخلفه، مشيرا إلى أنه سيلعب دورا وطنيا هاما يقود فيه البلاد نحو البناء وهى مهمته الأولى التى يعشقها .

تولى "كوتس"  مهام منصبه كرئيس للمخابرات فى مارس 2017 ونشأ الخلاف بين " كوتس" و "ترامب "على إثر تعارض الأول مع سياسة التصالح بين بلاده بقيادة  "ترامب" والرئيس الروسى  "فلاديمير بوتين" . 

وظهر تعارض جوهري بين "كوتس" ورئيسه والذي عبر عنه لأعضاء البرلمانى حيال انسحاب "ترامب" من الاتفاق النووي مع القوى الدولية والذى وقع عام 2015 خاصة مع استمرار  إيران بالالتزام بهذا الاتفاق .

يشار إلى أن هناك العديد من المسئولين الأمريكين البارزين تركوا العمل مع ترامب من بينهم وزير الدفاع السابق "جيم ماتيس" وكبير موظفى البيت الأبيض " جون كيلي "ونائب مدير التحقيقات الفيدرالى "أندروا ماكابى "ومتحدثة البيت الأبيض "سارة ساندرز"

التعليقات