بالفيديو..افتتاح مقر لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات "الوطني الإتحادي 2019" في غرفة أبوظبي

دشنت لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 مقرها الرئيسي في مبنى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

افتتح المقر سعادة سيف علي القبيسي المدير التنفيذي لإدارة شؤون المواطنين في ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس لجنة إمارة أبوظبي بحضور أعضاء اللجنة.

وقام سعادة سيف القبيسي بجولة تفقدية في أرجاء مقر اللجنة بغرفة أبوظبي، اطلع خلالها على الخدمات المقدمة والمرافق كافة المجهزة لعقد الاجتماعات والندوات وورش العمل والتي تسهم في تسهيل مهام أعضاء الهيئة الانتخابية لإمارة أبوظبي.

كما استمع سعادته إلى شرح واف حول سير العمل في المقر والمقومات والإمكانات المتاحة، وذلك من خلال كادر العاملين المواطنين الذين تم تدريبهم وتأهيلهم لتقديم التسهيلات لجمهور الناخبين والمرشحين، طبقاً لأعلى المعايير المهنية.

وحث القبيسي العاملين في مقر لجنة إمارة أبوظبي على بذل أقصى الجهود الممكنة للارتقاء بالعملية الانتخابية، بما يسهم في استمرار مسيرة النجاحات التي حققتها انتخابات أعضاء المجلس الوطني الاتحادي في إمارة أبوظبي، وبما يعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات ويواكب رؤية القيادة الرشيدة الهادفة إلى تعزيز المشاركة السياسية وتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي في خدمة الشعب وتلبية تطلعاته.

وتوجه رئيس لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات .. على الدعم الكبير الذي يقدم لإنجاح العملية الانتخابية في دولة الإمارات ..مشيرا إلى أن قرار صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% جاء نتيجة النجاحات المتميزة التي حققتها المرأة على جميع المستويات في خدمة مجتمعها ووطنها.

يذكر أن لجنة إمارة أبوظبي تقوم بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للانتخابات فيما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية المتعلقة بإجراء الانتخابات في الإمارة، وتتركز مهامها على إشعار أعضاء الهيئة الانتخابية بالقوائم النهائية وتوفير الاستمارات المتعلقة بالعملية الانتخابية، والترويج للعملية الانتخابية في إمارة أبوظبي ..كما قامت اللجنة بتحديد مراكز تسجيل المرشحين، والتنسيق مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات لتحديد أماكن الدعاية الانتخابية، وكذلك اختيار المراكز الانتخابية في الإمارة بالتعاون مع لجنة إدارة الانتخابات، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في الإمارة لدعم العملية الانتخابية.

كما يتضمن مهام اللجنة تحديد أماكن عقد الندوات واللقاءات التي يجريها المرشحون مع أعضاء الهيئات الانتخابية، واستلام طلبات الترشح بعد التأكد من توافر الشروط فيها، ورفعها إلى لجنة إدارة الانتخابات، ومراقبة تطبيق ضوابط وقواعد الحملات الانتخابية في الإمارة، كما تلتزم اللجنة بتقديم أنواع الدعم كافة لتسهيل العملية الانتخابية للناخبين والمرشحين في مدن الإمارة كافة .. فيما تمتد أوقات عمل اللجنة من يوم الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة ظهراً، بمقرها الواقع في مبنى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

التعليقات