بالفيديو.. "إعمار" أكبر مستثمر أجنبي في القطاع العقاري المصري بـ43.3 مليار جنيه

كشفت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، عن أن شركة "إعمار" تعتبر من إحدى قصص النجاح العاملة في مصر في القطاع العقاري، وأكدت أنها تشارك بقوة في سوق العقارات السكنية وتعتبر أكبر مستثمر أجنبي مباشر في القطاع العقاري بمصر .

وأضافت "الاستثمار" بأن الشركة تمتلك محفظة استثمارية تقدر بـ 43.3 مليار جنية مصري (أي ما يعادل 29.27 مليار درهم إماراتي)، مؤكدة أن الشركة تعمل على 3 مشروعات رئيسية في مصر وهي : 

المشروع الرئيسي الثاني هو "إعمار سكوير" الذي يعتبر مناظر لمشروع "أب تاون كايرو" الذي سيضم بشكل رئيسي منشآت تجارية وتجزئة، والذي سيتم إداراته من قبل مجموعة "إعمار مولز"، القائمة على تشغيل "دبي مول".  

أما عن ثاني أكبر مشروع للشركة في مصر والذي لاقى اشادة كبيرة من الحكومة المصرية، هو مشروع "مراسي" والذي يحمل طراز البحر الأبيض المتوسط ويقع بالقرب من الإسكندرية وعلى بُعد أميال قليلة من مدينة العلمين التاريخية على طول ساحل خليج سيدي عبد الرحمن، وتشير "الاستثمار" "إلى أن المشروع يعتبر مجمع سكني فخم يطل على بحيرات ضحلة إلى جانب المنتجعات الفاخرة التي تضم ما يقرب من 3000 غرفة، ومركز اجتماعي ايضا.

أما المشروع الثالث والأخير وهو "ميفيدا" ، والذي يعتبر أرقي  مجتمع سكني يقع بالقرب من الحرم الجامعي الجديد للجامعة الأمريكية في القاهرة. يقع المشروع داخل التجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

يضم هذا المشروع ما يقرب من 5000 منزل فخم تمتد على ما يقرب من 3.8 مليون متر مربع من المناظر الطبيعية على شكل متدرج. ​

التعليقات