اقتصادية الشارقة تروج لترخيص "بيرق" لحاضنات الأعمال

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة ورشتي عمل للترويج لترخيص "بيرق" لحاضنات الأعمال بالتعاون مع كليات التقنية العليا حيث تم تقديم أهم البيانات الخاصة بالشروط والالتزامات القانونية للترخيص "بيرق" في مبنى كليات التقنية العليا بالشارقة للطلاب والطالبات.

وتم خلال الورشة التي قدمتها منتهى المعلم رئيس قسم تطوير الأعمال بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ومنى عبدالرزاق رئيس شعبة التدقيق والمتابعة بمشاركة عدد من طلبة وطالبات كلية إدارة الأعمال - طرح ومناقشة آلية ترخيص بيرق والإجابة على استفسارات الرخص المنزلية والرخص التجارية الأخرى.

وناقشت الورشة أهمية تفعيل اتفاقية التعاون بين الجانبين تحقيقا لتطوير الرافد الاستثماري لرواد الأعمال الأكاديميين وتحقيق التبادل المعرفي بين المستثمرين والرواد والمستفيدين من الرخص النوعية لبرنامج ريادة الأعمال الوطنية.

وتطرقت الورشة لشروط الموافقة على ممارسة الأنشطة الاقتصادية في حاضنات الأعمال والتي تحدد بواسطة كليات التقنية وأهمها فكرة المشروع ودراسة الجدوى والمقدرة المالية لطالب الترخيص والقدرة على الابتكار والتطوير والرغبة في العمل ضمن توجيهات مركز حاضنات الأعمال بالإضافة إلى شروط الترخيص.

دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة

وقال سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة ان مثل هذه الورش التعريفية تشكل تجسيدا حقيقيا للجهود الرامية إلى تعزيز التكامل والتعاون والتنسيق في دفع عجلة الارتقاء بآليات التخطيط الاقتصادي توافقا مع التطلعات الطموحة في بناء اقتصاد معرفي تنافسي قائم على الإنتاجية.

وأضاف أن العمل التجاري لابد له من بداية صحيحة ونهج اقتصادي مدروس ليزدهر وينمو لذلك استهدفنا في مشروع " بيرق " لريادة الأعمال فئة الشباب من مواطني الدولة والمنضمين لكليات التقنية العليا حيث نقوم بالتعاون معهم بتوفير حاضنة أعمال لهم لممارسة أنشطتهم الاقتصادية لما تتمتع به الدائرة من خبرة في المجال الاقتصادي ولما توفره من أدوات إدارية تساعد في إنجاح المشروع منها الرخصة التي تؤهل صاحبها ممارسة العمل الاقتصادي في الإمارة.

من جانبها أكدت أمل حبش نائب مدير إدارة الشؤون التجارية باقتصادية الشارقة حرص الدائرة وجهودها الحثيثة لتقديم كافة أشكال الدعم اللازمة لتطوير واستدامة قطاع ريادة الأعمال في إمارة الشارقة وذلك من خلال تعزيز مفاهيم الابداع والابتكار لدى طلاب الكليات لبناء اقتصاد قائم على المعرفة يركز على أهداف الدائرة في دعم وتوجيه ومتابعة المشاريع الطلابية الأمر الذي يواكب استراتيجية الدولة وإمارة الشارقة في الوصول إلى أكبر شريحة من رواد الأعمال الشباب في شتى القطاعات الاقتصادية.

التعليقات