الجيش اليمني والمقاومة يتقدمان في عدة مواقع

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني اليوم الأحد ،بإسناد من قوات التحالف من استعادة أبراج الاتصالات الخاصة بمعسكر "خالد بن الوليد" غرب تعز.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن مدفعية الجيش الوطني التابع للقطاع الأول باللواء 22 ميكا بالجبهة الشرقية من محافظة تعز دمرت عربة مدرعة تابعة للمليشيا الانقلابية بالقرب من معسكر التشريفات، مشيرة إلى أن نيران الجيش الوطني استهدفت أحد قناصة المليشيا قرب بوابة التشريفات وأردته قتيلا .

على صعيد متصل ،قصفت قوات الجيش بالمدفعية مصادر النيران في تبة "السلال" وتبة "التركي" خلف معسكر الأمن المركزي وتبة "سوفتيل" ونجحت في إسكاتها بعد أن كانت الميليشيا تقصف منها الأحياء السكنية بالجبهة الشرقية .

و شهدت مديرية "موزع" غرب تعز انهيارات كبيرة في صفوف الانقلابين ،ومقتل ثمانية مسلحين في المواجهات بينهم قيادات حوثية ،فيما التحقت كتيبة من أبناء مديرية الوازعية أمس السبت بالجيش الوطني والتحالف في شرق المخا في إطار التحضيرات لعملية عسكرية واسعة.

و في محافظة صعدة ،تمكنت قوات الجيش الوطني في جبهة البقع من استعادة جبال "سلاطح" بشكل كلي شمال المحافظة بعد معارك عنيفة شهدتها المنطقة مع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اليوم الأحد .

و شنت قوات الجيش الوطني هجوما مباغتا على مواقع الانقلابين في البقع ،ما أسفر عن استعادة جبال "سلاطح" ومصرع وإصابة العشرات من المليشيا بجروح ،ولاذ آخرون بالفرار تاركين خلفهم كميات من الأسلحة والمعدات.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد دمرت تعزيزات للانقلابين الليلة الماضية ،كانت في طريقها إلى جبهة البقع قادمة من مركز محافظة صعدة ما أدى إلى مصرع وجرح أكثر من 60 مسلحا تابعين للميليشيا الانقلابية.

التعليقات