انطلاق اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي بالقاهرة

شاركت اليوم الجمعة الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال اجتماعات لجان البرلمان العربي الأربع الدائمة التي بدأت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ، وتستمر لمدة يومين للتحضير لجلسة البرلمان العامة والمقررة الاثنين المقبل .

ومن المقرر أن تناقش اللجنة الإماراتية مذكرة خاصة بالمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وما يتعرضون له من انتهاكات، إذ يوجد حوالي ستة آلاف معتقل داخل سجون الاحتلال ما بين أطفال وقصر ونساء وكبار السن .

كما ستستعرض اللجنة تقارير المنظمات الدولية حول أوضاع حقوق الإنسان في الدول العربية ،وكيفية الرد العملي والنظري على تلك التقارير والتقليل من النقاط التي توجه لهذه الدول.

وستبحث اللجنة مذكرة بشأن أوضاع حقوق الإنسان في العالم العربي ،ومنها الحق في الحياة والعيش الكريم فضلا عن مناقشة تقرير هو زيارة البرلمان لمخيمات اللاجئين السوريين في اليونان، إضافة إلى بحث وضع وثيقة للتعليم العالي والبحث العلمي على غرار وثيقة المرأة والشباب والطفل والبيئة ،وإعداد تصور للنهوض باللغة العربية وإعداد تصور حول اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال وتحديد آلية مساعدتهم ودعمهم وتوفير احتياجاتهم وإصدار توصيات يتم اعتمادها من البرلمان ورفعها للجامعة العربية.

التعليقات