الكويت تطالب مجلس الأمن بحل القضية الفلسطينية

طالبت الكويت مجلس الأمن بضرورة الاضطلاع بمسؤولياته التي حددها الميثاق لصيانة السلم والأمن الدوليين ،واتخاذ الخطوات اللازمة ؛لتحقيق معادلة السلام الصعبة وهي حل القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير "منصور عياد العتيبي" أمام مجلس الأمن عند مناقشة الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية.

و أكدت الكويت أن القضية الفلسطينية تشبعت بعدة قرارات أممية ومبادرات دولية وإقليمية دون أن تجد لها طريقا إلى التنفيذ بسبب تعنت السلطة القائمة بالاحتلال وهي إسرائيل ورفضها الصريح والسافر تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتعمدها تجاهل هذه القرارات والاستهزاء بها.

و نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن العتيبي قوله  إن المجتمع الدولي وللأسف الشديد يقف عاجزا عن حمل السلطة القائمة بالاحتلال على تنفيذ قراراته، مشيرا إلى أن ما يبعث على المزيد من القلق هو الازدراء الذي تمارسه هذه السلطة المحتلة لمجلسكم وقراراته والتي من المفترض أن تكون نافذة على الجميع.

ونوه "العتيبي" إلى سياسات إسرائيل غير القانونية وغير الشرعية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، مؤكدا أن إسرائيل مستمرة بلا هوادة في ذلك وخير دليل على ذلك ما تقوم به من ممارسات غير إنسانية تمثل انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وأكد السفير الكويتي أن التعبير عن الأسف حيال هذه السياسات الاستيطانية غير الشرعية والاكتفاء بالتصريحات التي تحذر من نتائجها السلبية على العملية السلمية لم تردع إسرائيل عن الاستمرار بها بل وصل الأمر لأبعد من ذلك ليصل إلى تهديدها للأمم المتحدة بوقف مساهماتها على إثر قرار مجلس الأمن الدولي 2334 الذي أكد أن تلك الممارسات الاستيطانية الاسرائيلية غير قانونية وغير شرعية.

التعليقات