"نيكي" ينهي مكاسب 3 أيام ببيع لجني الأرباح مع صعود الين

أغلق المؤشر "نيكي" الياباني على انخفاض اليوم الخميس ،في الوقت الذي حفزت فيه المكاسب التي سجلها الين المستثمرين على البيع لجني الأرباح بعد ارتفاع قوي.

وبعد أن صعد 4.37 بالمائة في الأيام الثلاثة السابقة، انخفض نيكي 1.3 بالمائة ليغلق المؤشر القياسي عند 20163.80 نقطة.

 

ويقول المحللون إن المؤشر تعافى من المستوى المنخفض البالغ 18948.58 نقطة الذي سجله في 26 ديسمبر الماضي ،وهو الأدنى منذ أبريل 2017 ،لكن صعوده ظل محدودا.

وقال "هيرويوكي أوينو" الخبير لدى "سوميتومو ميتسوي تراست" لإدارة الأصول إن أوضاع السوق لم تتغير على صعيد العوامل الأساسية منذ ذلك الحين والمستثمرون ما زالوا قلقين في ظل المخاوف العالمية.

ويتعرض الدولار لضغوط لأسباب من بينها تنامي التوقعات بأن يعلق مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تشديد السياسة النقدية هذا العام. وتراجعت العملة الأمريكية 0.2 بالمائة إلى 107.94 ين خلال التعاملات الآسيوية اليوم الخميس.

وتراجع 26 قطاعا فرعيا من بين 33 على المؤشر "توبكس" الأوسع نطاقا بسبب جني الأرباح.

وهبطت أسهم الشركات الكبيرة، مع انخفاض سهم "فانوك كورب" 2.4 بالمائة وتراجع سهم مجموعة "سوفت بنك" 3.2 بالمائة ،في حين هوى سهم "كاو كورب" 4.1 بالمائة.

وانخفضت أسهم شركات التصدير، ليتراجع سهم "سوني كورب" 3.7 بالمائة وينخفض سهم "تي.دي.كيه كورب" 2.5 بالمائة ،ويخسر سهم "دايكن اندستريز" 1.98 بالمائة.

 

التعليقات