المنيا تشيع شهدائها.. مأساة عائلة خسرت 6 من أفرادها

يستعد أهالي مدينة المنيا المصرية  جنوبي العاصمة القاهرة، اليوم السبت لدفن شهدائها، بعد أن ضرب الإرهاب من جديد، المسيحيين الأقباط في مصر، حيث أقدم مسلحون على مهاجمة حافلة تقل أقباطاً، مطلقين النار على أناس عزل، وأطفال كانوا متوجهين في رحلة تضم 3 حافلات إلى دير الأنبا صموئيل.

وقد تبنى تنظيم داعش  في وقت لاحق الهجوم، الذي لم تستفق منه بعد المنيا التي عمدت مساء الجمعة إلى لملمة الجراح، والجثث على السواء.

من جهته، أعلن القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مقتل 7 أقباط، كاشفاً الأسماء، ليتبين أن 6 منهم من عائلة واحدة، عائلة فجعت الجمعة بمأساة ما بعدها مأساة. إذ فقدت في يوم واحد 6 من أفرادها، نساء ورجالا وأطفالا.

أما الأسماء التي أعلن عنها فهي كالتالي: 1- كمال يوسف شحاتة 2- رضا يوسف شحاتة 3- نادي يوسف شحاتة 4- بيشوي رضا يوسف شحاتة 5- ماريا كمال يوسف شحاتة 6- بوسي ميلاد يوسف شحاتة 7- أسعد فاروق لبيب غالي.

يشار إلى أن أهالي الضحايا سيشيعون الشهداء  اليوم السبت، وسيترأس الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبو قرقاص، صباحاً، صلاة الجنازة على أرواح قتلى دير الأنبا صموئيل المعترف، وذلك في كنيسة الأمير تادرس فى المنيا، على أن تبدأ صلاة الجنازة في تمام الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي.

وكانت الكنيسة القبطية  الأرثوذكسية، أعلنت في وقت سابق الجمعة أن الاعتداء طال ثلاث سيارات نقل ركاب، وهي "ميكروباص (من مدينة المنيا) واستشهد أكثر من 7 من ركابه، وأتوبيس (من مدينة المنيا)، وأصيب أكثر من 13 من ركابه يعالجون بمستشفيات مغاغة والمنيا، وأتوبيس يقل 28 راكبا من عائلة واحدة (من قرية الكوامل بحري، سوهاج) وأصيب 6 من ركابه بإصابات مختلفة.

التعليقات