قتلى في إطلاق نار بمعبد يهودي .. وترامب يخشى الأسوأ

أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت، عن تخوفه من أن تكون حصيلة القتلى في الهجوم الذي شنه مسلح على معبد يهودي "أكثر فداحة" مما تم الإعلان عنه في التقارير الأولية، مُعرباً عن رغبته بـ"تشديد القوانين الخاصة بأحكام الإعدام المتعلقة بجرائم كهذه".

وكان مسلح قد اقتحم كنيساً يهودياً في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية السبت، وأطلق النار، مما أسفر عن مقتل 11 شخصاً على الأقل، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وقال ترامب قبل أن يستقل طائرته متوجهاً للمشاركة في لقاء مع مزارعين، إنه يتخوف من أن تكون حصيلة الضحايا "أكثر فداحة" مما تم التداول به حتى الآن.

وكما ورد عن سكاي نيوز عربية كان قد أعرب ترامب عن رغبته بـ "تشديد القوانين الخاصة بأحكام الإعدام"، قائلاً إنه "عندما يقوم أشخاص بعمل من هذا النوع لا بد من أن يحكم عليهم بالإعدام"، كما ندد ب "الكراهية" في الولايات المتحدة، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

"لا علاقة لقوانين حيازة السلاح بالهجوم"

واعتبر الرئيس الأميركي، أنه لا علاقة للهجوم بقوانين حيازة السلاح في أميركا، التي لطالما حاول الرئيس السابق باراك أوباما تشديدها، وكان أكبر المنتقدين لها.

أضاف ترامب، أن حصيلة الضحايا كانت ستكون أقل "إذا كان هناك حراس مُسلحون في المكان"، مضيفاً أنه "لم يكن هناك أي شيء" لحماية من كانوا داخل المعبد.

وشدد على أنه من المفترض أن يكون هناك "خيار لجميع الكنائس والمعابد اليهودية، بأن يكون لديها حراس مسلحون".

وفي حديث آخر، خلال بداية تجمع انتخابي في إنديانابوليس بولاية إنديانا، وصف ترامب الهجوم بأنه "عمل شرير من أعمال القتل الجماعي، وشر محض"، معتبراً أنه "ينبغي إدانة ومواجهة معاداة السامية في كل مكان وأي مكان تظهر به".

التعليقات