صادرات بيرو من الذهب إلى الإمارات تتضاعف /155/ مرة في النصف الأول من 2016

أعلن مكتب التجارة والاستثمار لجمهورية بيرو فى دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم أن صادرات بيرو من الذهب إلى الدولة بلغت نحو /233/ مليون دولار أميركي في النصف الأول من العام الحالي لتتضاعف /155/ مرة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال "ألفارو سيلفا ـ سانتيستبان إف." مدير مكتب التجارة والاستثمار لجمهورية بيرو بدولة الإمارات العربية المتحدة في تصريح صحافي له إن مجموع شحنات الذهب من بلاده إلى دولة الإمارات قفز من /42/ كيلوغراما في النصف الأول من العام الماضي إلى أكثر من سبعة أطنان مترية خلال نفس الفترة من العام الحالي مما يجعل الدولة أكبر رابع وجهة لصادرات بيرو من الذهب بعد سويسرا وكندا والولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح أن الأنشطة التجارية التي بادر بها مكتب التجارة والاستثمار لجمهورية بيرو مؤخرا كانت عاملا مساهما ومؤثرا في ذلك لافة الى ان الذهب يعد أحد المنتجات الرئيسة في حركة إعادة التصدير بالنسبة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لذا كان الطلب على السلع مرتفعا دائما.

وتعد جمهورية بيرو سادس دولة منتجة للذهب في العالم حيث يحتل الذهب ثاني أهم صادرات بيرو بعد النحاس الخام فيما تصنف واحدة من أبرز منتجي الفضة والقصدير والخارصين والموليبدينوم على مستوى العالم.

ونوه "سيلفا ـ سانتيستبان" بالعمل الدؤوب والجهود الحثيثة لمكتب التجارة والاستثمار لجمهورية بيرو فى دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إرساء العلاقات الصحيحة ودعم البعثات التجارية فضلا عن الإجراءات الدولية المناسبة التي اتبعها المصدرون من بيرو كان لها على الأرجح أثر إيجابي وملحوظ على النتائج التجارية الأخيرة.

ويمثـل مكتب التجارة والسياحة والاستثمار لجمهورية بيرو في دولة الإمارات العربية المتحدة الذراع الاقتصادية والتجارية لوزارة التجارة الخارجية والسياحة في بيرو حيث يساهم المكتب في النمو الاقتصادي المستدام لجمهورية بيرو من خلال تحديد الفرص التجارية والترويج للصادرات والسياحة والنهوض بالشركات على الصعيد الدولي وأيضا جذب الاستثمارات الأجنبية.

كما يساعد المكتب على إرساء وتحفيز التحالفات الاستراتيجية والحفاظ عليها مع المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة فضلا عن تعزيز حضور ومشاركة بيرو على المستوى الدولي.

التعليقات