دول مجلس التعاون تتعهد بالدفاع عن سيادتها واستقلالها ومصالحها

أكد معالي الدكتور "عبد اللطيف بن راشد الزياني" الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تصميم دول المجلس على الدفاع عن سيادتها واستقلالها ومصالحها ، مشيرا إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة التنظيمات الإرهابية المتطرفة هو هدف استراتيجي لدول المجلس.

وأشاد معاليه - في محاضرة ألقاها أمام الدارسين في كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء - بما حققته دول المجلس من إنجازات بارزة في مجال التكامل الدفاعي والأمني.

وقال إن دول المجلس تدرك طبيعة التحديات التي تواجه مجلس التعاون، وهي تتعامل مع تلك التحديات بصورة شاملة، وتعتبرها فرصا لمزيد من التعاون والترابط في سبيل حماية أمن دول المجلس وتحقيق تطلعات مواطنيها نحو مزيد من التقدم والنماء والازدهار.

وأضاف أن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، حفظهم الله، يولون العمل الخليجي المشترك جل اهتمامهم وعنايتهم، ويؤكدون على أهمية توفير البيئة الآمنة المستقرة والمزدهرة والمستدامة لخير دول المجلس ومواطنيها.

وقال "الزياني" إن دول المجلس تواصل تعاونها العسكري مع الدول الصديقة والحليفة، وتسعى إلى زيادة التنسيق المشترك في هذا المجال من أجل حماية استقرار المنطقة ومحاربة الإرهاب بكافة أشكاله وتنظيماته والقوى الداعمة له، مشيدا معاليه بمبادرة المملكة العربية السعودية بإنشاء التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب الذي أصبح يضم 41 دولة إسلامية.

التعليقات