الرقابة المالية المصرية تعتزم استكمال منظومة الشفافية للارتقاء بمناخ الاستثمار بمصر

قال نائب رئيس هيئة الرقابة المالية في مصر، إن الهيئة تعتزم استكمال الإطار التنظيمي لنشاط الاستشارات المالية عن الأوراق المالية والذي أضيف إلى أنشطة الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية.

وأضاف المستشار خالد النشار، في بيان الأحد، أن نشاط الاستشارات المالية يعد أحد أهم عوامل جذب الاستثمار الأجنبي في مصر حيث استطاعت السوق جذب نحو 1164 من المؤسسات والصناديق الأجنبية للسوق المصرية أضافت 7.4 مليار جنيه صافي مشتريات الأجانب العام الماضي.

وأوضح أن القيمة الرأسمالية للأسهم المدرجة بالبورصة المصرية ارتفعت خلال العام الماضي بنسبة 37% لتصل إلى 825 مليار جنيه، مقابل 602 مليار جنيه في 2016، فيما زادت قيمة المؤشر الرئيسي للبورصة بأكثر من 124% في آخر عامين.

واشترط نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إصدار وثيقة تأمين ضد الأخطار المهنية وفقاً للشروط التي تضعها الهيئة بما يتلاءم مع حجم ونطاق المسؤوليات المترتبة على أعمال التقييم التي تقوم بها الشركة أو الجهة.

وحدد مجلس ادارة الهيئة ضوابط القيد واستمرار القيد والشطب من السجل لآدخال تلك التعديلات حيز التنفيذ وإستكمال منظومة تطوير موضوعية الإفصاحات، ومن منطلق مراعاة الهيئة لحجم المسؤولية الملقاة على عاتق مزاول النشاط فقد اشترطت إصدار وثيقة تأمين ضد الأخطار المهنية وفقاً للشروط التي تضعها الهيئة بما يتلاءم مع حجم ونطاق المسؤوليات المترتبة على أعمال التقييم التي تقوم بها الشركة أو الجهة.

التعليقات