السيسي و العاهل الأردني يتبادلا الرؤي في مختلف المجالات بواشنطن

التقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بالملك عبد الله بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية الذي يقوم أيضاً بزيارة العاصمة الامريكية واشنطن.

و صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس وجه فى بداية اللقاء التهنئة لجلالة الملك على نجاح القمة العربية الأخيرة التي عقدت فى الاردن وإدارة الملك لأعمالها باقتدار، معرباً عن تطلعه لمتابعة تنفيذ نتائج القمة بما يدعم العمل العربي المشترك. وأكد السيد الرئيس حرص مصر على التنسيق والتشاور مع الاردن بشكل دوري حول مختلف الملفات، سواء فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، أو على صعيد المستجدات المتعلقة بالقضايا الاقليمية وما تشهده المنطقة من تطورات متلاحقة وأضاف المتحدث الرسمي أن الملك عبد الله بن الحسين أشاد بمشاركة السيد الرئيس بالقمة العربية الأخيرة ومساهمته فى إنجاح أعمال القمة وخروجها بنتائج تدعم وحدة الصف والتضامن العربي. كما أكد جلالة الملك عبد الله بن الحسين على خصوصية العلاقات المصرية الاردنية، وحرص بلاده على التنسيق والتشاور مع مصر حول جميع القضايا الاقليمية والتحركات التي تتم سعياً للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تبادلاً للرؤى حول مختلف التطورات على الساحة الاقليمية، وجهود دفع عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، حيث اتفق الجانبان على مواصلة تنسيق المواقف بين البلدين بشكل مكثف.

التعليقات