"اقتصادية الشارقة" و"دائرة الإحصاء" يبحثان تعزيز التعاون

بحثت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة اليوم مع وفد من دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية سبل التعاون وتعزيز العمل الاقتصادي والاحصائي المشترك بين الجانبين والإجراءات المتبعة في تسجيل التراخيص.

وتعرف الوفد إلى هيكلة البيانات في الدائرة التي تمت في الأعوام الماضية واستراتيجية العمل المتبعة إضافة إلى أحدث التقنيات والحلول المستخدمة في الدائرة.

وأكدت نوره بن صندل نائب مدير إدارة التخطيط والدراسات الاقتصادية في الشارقة أهمية التعاون بين الدائرتين.. مشيرة الى أن الربط بين الجانب الاحصائي والجانب الاقتصادي في إطار صناعة مؤشرات قوية وعالمية يمكن ان تميز إمارة الشارقة و تسهم في تحسين ترتيبها في مجال الافصاح والشفافية.

وأشارت الى ان استخدام بيانات التراخيص يعد أمرا ضروريا لمساعدته في العمل على ايجاد حلول سريعة ومناسبة للمعوقات التي قد تؤثر في أداء الأعمال وايجاد الآليات الاقتصادية لإنجاز الأعمال بالشكل الأمثل و تحقيق النحو الاقتصادي في الإمارة.

وتناول اللقاء تجربة الدائرة والنظم المعمول بها في تسجيل وترخيص المنشآت وكذلك الاطلاع على نظام التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية "ايزك 4 " والمستخدم في تكوين قاعدة اقتصادية كفيلة بإصدار التقارير والإحصاءات بشكل دوري ومستمر الى جانب سبل تعزيز التعاون والارتقاء بوسائل التواصل والتكامل بين المؤسسات والأنظمة وسعيها نحو التحسين المستمر في خدماتها.

من جانبه أثنى الوفد على التعاون المتميز والمتواصل مع الدائرة لسنوات طويلة في هذا المجال .. مؤكدا أهمية تعزيز التعاون والتنسيق مع الدائرة بما يسهم في تطوير منظومة العمل المشترك لإيجاد مخرجات تخدم كافة الجهات للنهوض بمستويات الخدمة المقدمة للمستثمرين وهو ما يصب في توجه الدولة نحو بناء اقتصاد قوي ومتين يتميز بالمعرفة والاستدامة ويدعم جذب الاستثمارات الأجنبية في كافة القطاعات كما يعزز من تنافسية الدولة على المستوى العالمي.  

التعليقات