هيرمس تستحوذ على مدارس"طلعت مصطفى" بالرحاب ومدينتي مقابل مليار جنيه

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة عن إبرام اتفاقية مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة للاستحواذ على محفظة تضم مجموعة مدارس بمرحلة التعليم الأساسي في مدينتي والرحاب باستثمارات تبلغ نحو مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن مجموعة جيمس للتعليم ستقوم بتشغيل وإدارة المدارس بصفة فورية، لافتة إلى أن تلك الاتفاقية تعد جزءاً من تحالف استراتيجي يهدف إلى تشغيل وتطوير مجموعة جديدة من المدارس الدولية واللغات لتقديم خدمات تعليمية لساكني الرحاب ومدينتي.

وفي هذا السياق، أعرب هشام طلعت مصطفى عن اعتزازه لدخول المجموعة للتحالف الذي يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للشركة لتطوير مستويات الخدمة المقدمة لقاطني كل من مدينتي والرحاب.

 وبحسب البيان تقوم هيرمس بتمويل الشق الرأسمالي من الصفقة من خلال نشاط (MERCHANT BANKing) وذلك في إطار تطبيق استراتيجية الشركة المعلنة على غرار تجربتها من خلال شركة فورتكس المتخصصة في مشروعات الطاقة المتجددة بالأسواق الأوروبية.

وفي وقت سابق ، قال رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر في المجموعة المالية هيرميس، إن مجموعته تعتزم استثمار 300 مليون دولار بقطاع التعليم مع جيمس الإماراتية في مصر خلال الخمس سنوات المقبلة.

وتعد جيمس للتعليم من كبرى الشركات العالمية التي تقدم خدمات التعليم في أكثر من 13 دولة حول العالم وتخدم أكثر من 200 ألف طالب حول العالم.

وكان قطاع الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس أعلن عن الدخول في اتفاقية شراكة مع مجموعة جيمس للتعليم، العاملة في مجال الخدمات التعليمية؛ بهدف إطلاق منصة جديدة في قطاع التعليم الأساسي في مصر.

وقالت هيرميس، آنذاك، إنها ستؤسس بموجب هذه الشراكة الجديدة صندوق استثماري يديره قطاع الاستثمار المباشر التابع للشركة لتمويل مشروعات الشراكة الجديدة مع جيمس للتعليم، من أجل تقديم تجربة تعليمية فريدة بدءًا من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر الدراسي.

التعليقات