انطلاق قمة ومعرض منظمة " الآيكاو" بشأن الأمن الإلكتروني في دبي

تستضيف الهيئة العامة للطيران المدني غدا الثلاثاء ، أعمال قمة ومعرض منظمة الطيران المدني الدولي "الآيكاو" بشأن الأمن الإلكتروني ،وتستمر ثلاثة أيام في فندق ويستن بمدينة الحبتور في دبي ،بحضور أكثر من 80 دولة وأكثر من 500 مشارك .

ويتم خلال هذه القمة التي تعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي / رعاه الله/ مناقشة مخاطر الأمن الإلكتروني الحالية والمستقبلية، وسيكون حجر الأساس في النقاشات قرار الجمعية العمومية A39-19 لمنظمة الطيران المدني الدولي الذي تم اعتماده في أكتوبر من العام المنصرم ،والذي يركز على الأمن الإلكتروني في الطيران المدني .

وتهدف القمة إلى تأسيس ركائز عمل جماعي للرد على الهجمات الإلكترونية المتزايدة التي تؤثر على نظام الطيران المدني.

وتناقش القمة وهي أول منصة رفيعة المستوى في هذا الصدد.. التحديات التي تواجه قطاع الطيران والناجمة عن تهديدات الأمن الإلكتروني وسيتم تخصيص اليوم الأول لعقد ورش عمل تمنح المشاركين الفرصة للتفاعل مع المتخصصين في هذا القطاع لاكتساب المعرفة في قضايا الأمن الإلكتروني.

أما في اليومين الثاني والثالث فمن المقرر ،أن تركز القمة على المجالات الرئيسية والتي تشمل التهديدات والمخاطر الالكترونية القائمة و المستجدة والاستجابة للتهديدات و فرض الامتثال، ونظم الإدارة، وكذلك تبادل المعلومات لبناء بيئة طيران متكاملة عصية على الاختراق ،وذلك بحضور ممثلي الدول وقادة صناعة الطيران الدولي والشركاء والخبراء في مجال الأمن الإلكتروني.

التعليقات