"دبي المالي" و"ناسداك دبي" يحصلان على شهادة الآيزو لاستمرارية الأعمال

حصل كل من سوق دبي المالي وناسداك دبي على شهادة "آيزو 22301 : 2012 " لنظام إدارة استمرارية الأعمال "BCMS" من هيئة لويدز ريجستر كوالتي أشورانس العالمية حيث تعد الشهادة معيارا أساسيا لإدارة استمرارية الأعمال واعترافا بفعالية تصميم النظام وكيفية تطبيقه لحماية البورصتين من التعرض للمخاطر المرتبطة بحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

ويعكس هذا الإنجاز التزام سوق دبي المالي وناسداك دبي بمعايير الجودة العالمية وحرصه على التحسين المستمر في مستويات وآليات تقديم خدماته لكافة المتعاملين وفق أفضل المعايير العالمية.

وتسلم حسن السركال الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي وحامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي الشهادة من برايان باكستر المدير الإقليمي للتقييم الميداني في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأستراليا في لويدز ريجستر.

وقال السركال ان سوق دبي المالي ملتزم باعتماد أفضل الممارسات العالمية في جميع أعماله وخدماته ولا شك أن الحصول على شهادة " آيزو 22301 : 2012 " لإدارة استمرارية الأعمال من هيئة لويدز ريجستر كوالتي أشورانس المؤسسة العالمية الرائدة في مجال خدمات اعتماد الجودة والتميز المؤسسي يعتبر دليلا قويا على قدرتنا على التعاطي مع أية مخاطر محتملة تتعلق باستمرارية الأعمال ويعد التأكيد على خطة استمرارية الأعمال جزءا من الخطة الاستراتيجية للسوق لاسيما وأن الإدارة الفعالة لاستمرارية الأعمال تعني استطاعة السوق استئناف عملياته كالمعتاد بأسرع وقت ممكن حال حدوث أي طارئ مؤثر .

وأكد حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي ان الحصول على شهادة " آيزو 22301 : 2012 " لنظام إدارة استمرارية الأعمال يعكس اهتمام ناسداك دبي الكبير بتزويد الشركات المدرجة والمستثمرين ومختلف فئات المتعاملين ببنية متطورة تمكنها من الاستجابة السريعة لأية تطورات مؤثرة أو أحداث غير معتادة ..مشيرا الى حرص ناسداك وباعتبارها البورصة الدولية في المنطقة على تطبيق أكثر الحلول التقنية تطورا في مختلف أنشطتها التشغيلية الأمر الذي يعزز مستويات الثقة فيها إقليميا وعالميا.

وقال برايان باكستر المدير الإقليمي للتقييم الميداني في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأستراليا في لويدز ريجستر كوالتي أشورانس " يعكس قيام سوق دبي المالي وناسداك دبي بتوفير كافة متطلبات الحصول على شهادة "آيزو 22301: 2012" لإدارة استمرارية الأعمال قدرتهما على تطوير نظام إدارة يتسم بالفعالية ويرتبط بالأداء وقد تم تصميمه لتحقيق مزايا تشغيلية وتعزيز القدرات التنافسية ونتقدم بالتهنئة إلى كافة القائمين على إنجاز هذه الخطوة في البورصتين".

وجاء حصول سوق دبي المالي وناسداك دبي على شهادة «آيزو 22301: 2012» لاستمرارية الأعمال عقب إنجاز لويدز ريجستر كوالتي أشورانس لعملية مراجعة وتدقيق شاملة لكافة الإجراءات والخدمات في البورصتين.

التعليقات