مدينة دبي لتجارة الجملة تبحث سبل التعاون مع الشركات الإسبانية

بحثت مدينة دبي لتجارة الجملة مع وفد من السفارة الاسبانية سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين خاصة في مجال القطاع الخاص ومجتمع الاعمال في كلا البلدين لما لذلك من دور أساسي في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية.

والتقى فيكتور سوانثيس المحلق التجاري للسفارة الإسبانية ولويس كارديناس المسؤول التجاري في المكتب الاقتصادي والتجاري في السفارة خلال زيارتهما مقر المدينة سعادة عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة وعددا من المسؤولين في مدينة دبي لتجارة الجملة.

وقدم بالهول عرضا حول الرؤية التي قامت عليها المدينة وخطتها الاستراتيجية ونشاطاتها مسلطا الضوء على دورها كمركز دولي يجمع العاملين في مجال تجارة الجملة سيكون له دور بارز في التجارة العالمية وبما يدعم مسيرة التنمية الاقتصادية للدولة وجهود التنويع الاقتصادي فيها .

واستعرض بالهول مكونات المدينة والقيمة المضافة التي تقدمها للعاملين في قطاع تجارة الجملة والاحتياجات التي تلبيها ضمن شرح مفصل شمل مختلف جوانب المشروع.

ودعا بالهول رجال الاعمال والمستثمرين والشركات الاسبانية الى الاستفادة من البيئة الاستثمارية المتميزة التي توفرها مدينة دبي لتجارة الجملة بمختلف مكوناتها والتي تعززها المنظومة التشريعية العصرية لدولة الإمارات والبنية التحتية الحديثة وتوفر شبكة طرق ومطارات وموانئ تعد الأفضل على مستوى العالم ..مشيرا إلى اهتمام مدينة دبي لتجارة الجملة بعقد لقاءات مع رجال الأعمال الإسبان والمؤسسات والشركات الإسبانية لبحث الفرص التعاون القائمة والمستقبلية.

وقال ان اسبانيا تمثل شريكا بارزا لدولة الإمارات في مجال التجارة مع حجم تجارة بينية تقترب من ملياري يورو سنويا ..مشيرا الى ان الإمارات تعد أبرز مركز لإعادة تصدير المنتجات الإسبانية إلى المنطقة.

وأوضح ان مدينة دبي لتجارة الجملة توفر بما تقدمه من خدمات متكاملة فرصا للشركات التجارية الإسبانية لتحقيق النمو في الإمارات والمنطقة وعلى المستوى العالمي .

من جانبه قال الملحق التجاري إن المكتب الاقتصادي والتجاري الإسباني يعمل على مساعدة الشركات الإسبانية على العمل في مختلف دول العالم وتأسيس مقرات لها في المناطق ذات الأهمية الاستراتيجية بالنسبة لتلك الشركات وللاقتصاد الإسباني ..مشيرا إلى ان مشروع دبي لتجارة الجملة مبادرة واعدة تحمل آفاق نمو مستقبلي كبيرة ..واكد اهتمام المكتب الاقتصادي والتجاري بالعمل مع مدينة دبي لتجارة الجملة بما يخدم مصلحة الطرفين ويعمل على تطوير الروابط التجارية والاقتصادية بين إسبانيا والإمارات.

ويحتل اقتصاد إسبانيا المركز الرابع عشر عالميا من حيث الناتج الإجمالي المحلي وهو رابع أكبر اقتصاد في منطقة اليورو وتشير إحصاءات وزارة الاقتصاد إلى وجود 40 شركة إسبانية في الإمارات مسجلة لدى الوزارة في حين يبلغ عدد الوكالات التجارية الإسبانية 73 وكالة وعدد العلامات التجارية 1456 علامة.

يذكر أن مشروع مدينة دبي لتجارة الجملة والذي سوف يضخ فيه ما يقدر بـ 30 مليار درهم من الاستثمارات على مدار الـ 10 سنوات القادمة يهدف لتحويل المدينة التي تمتد على مساحة تصل إلى نحو 550 مليون قدم مربعة إلى عاصمة عالمية لتجارة الجملة ويعمل على تعزيز دور دولة الإمارات ومكانتها كسوق محورية في التجارة العالمية.

وتهدف مدينة دبي لتجارة الجملة لتلبية كافة احتياجات قطاع تجارة الجملة على المستوى المحلي والدولي وفق رؤية حديثة ومبتكرة حيث تضم مجمعات متكاملة مطورة خصيصا لتجارة الجملة بالإضافة إلى معارض دائمة للتجارة الدولية وأسواق عالمية ومنصة للتجارة الإلكترونية.

وستكون المدينة بمثابة منظومة عصرية متكاملة تدعم ريادة الأعمال وتقدم خدماتها وفق أعلى المعايير العالمية في التصميم والتنفيذ وكفاءة الطاقة وإدارة النفايات والأثر البيئي ومعايير الصحة والسلامة بالإضافة الى توظيف أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في قطاع التجارة لتكون منصة عالمية جديدة لتجارة الجملة وهمزة وصل أساسية بين أسواق التجارة العالمية.

التعليقات