هيرميس المصرية تعتزم استثمار 300 مليون دولار مع جيمس الإماراتية

قال رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر في  المجموعة المالية هيرميس ، إن مجموعته تعتزم استثمار 300 مليون دولار بقطاع التعليم مع جيمس الإماراتية في مصر خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف كريم موسى: "خلال الشهرين المقبلين سنقوم بأول استثمار لنا في التعليم بمصر.. سنستحوذ على أربع أو خمس مدارس بنهاية سبتمبر، هذا ما نخطط له"، 

وذكر موسى: "سنقوم بالاستحواذ على مدارس قائمة بالفعل بجانب إنشاء مدارس جديدة.. سنركز في البداية على القاهرة والإسكندرية ثم ندخل إلى محافظات أخرى".

وأضاف موسى: "سنتوسع بقوة في مجال التعليم بمصر، لدينا سنوياً 600 ألف طالب جديد يحتاجون إلى مدارس. هناك 21 مليون طالب في سوق التعليم بمصر، و90 بالمئة من المدارس في مصر حكومية وعشرة بالمئة منها خاصة، لذا نتوقع إمكانات قوية في ذلك القطاع".

وكان قطاع الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس  أعلن عن الدخول في اتفاقية شراكة مع مجموعة جيمس للتعليم، العاملة في مجال الخدمات التعليمية، بهدف إطلاق منصة جديدة في قطاع التعليم الأساسي في مصر.

وقالت المجموعة إنها ستؤسس بموجب هذه الشراكة الجديدة صندوق استثماري يديره قطاع الاستثمار المباشر التابع للشركة لتمويل مشروعات الشراكة الجديدة مع "جيمس للتعليم"، من أجل تقديم تجربة تعليمية فريدة بدءًا من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر الدراسي.

التعليقات