"أدنوك" تشارك فى الدورة الأولى من منتدى الاقتصاد الجديد بالصين

أعلنت بلومبرج ومركز الصين للتبادلات الاقتصادية الدولية (CCIEE) اليوم عن إطلاق الدورة الأولى من منتدى الاقتصاد الجديد في العاصمة الصينية بكين في الفترة من 6-8 نوفمبر المقبل وذلك بمشاركة "أدنوك" وصندوق الاستثمارات العامة من بين مجموعة من الشركاء المؤسسين.

ويهدف المنتدى الى توفير منصة للحوار الجدي والصريح حول التحولات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، والمخاطر والفرص التي أفرزتها المرحلة الانتقالية التي يمر بها العالم اليوم، والتي تبرز فيها القوى الصاعدة في آسيا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وتشمل قائمة الموضوعات التي ستتم مناقشتها في المنتدى: التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والتوسع الحضري وتغير المناخ وأسواق رأس المال والاندماج.

ويجمع المنتدى الذي يستضيفه مايكل  بلومبرج، مؤسس  بلومبرج إل بي و  بلومبرج فلانثروبس وعمدة مدينة نيويورك لثلاث ولايات، بالشراكة مع مركز الصين للتبادلات الاقتصادية الدولية CCIEE،و400 من قادة وخبراء قطاع الأعمال الرواد عالمياً.

وتضم قائمة أعضاء المجلس الاستشاري: د. هنري كسينجر، وزير الخارجية الأمريكية ومستشار الأمن القومي الأسبق، الذي يشغل منصب الرئيس الفخري، والرؤساء المشاركون: هنري بولسون، وزير الخزانة الأمريكية السابق ورئيس معهد بولسون، وتسينغ بي يان، نائب رئيس مجلس الدولة السابق، بجمهورية الصين الشعبية، ورئيس مركز الصين للتبادلات الاقتصادية الدولية CCIEE.

وقال مايكل  بلومبرج ان منتدى  بلومبرج للاقتصاد الجديد سيسهم في تعزيز سبل التعاون بين المشاركين من أجل التصدي للتحديات الكبرى التي يواجهها كوكبنا، بما في ذلك: تغير المناخ، وعدم المساواة والاضطرابات الاجتماعية التي أفرزتها التقنيات الجديدة".

من جانبه قال تسينغ بي يان ان هذه الفترة الحرجة هي الوقت المناسب للقادة السياسيين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم للاجتماع في منتدى الاقتصاد الجديد فيما قال الدكتور ان أحد الأسباب التي دفعته لدعم إنشاء منتدى هو لفهم البعض للبعض بطريقة تجلب المصالح المختلفة في انسجام.

من جهته، قال هنري بولسون: "يحتاج العالم إلى تكثيف جهوده للانتقال إلى اقتصاد عالمي أكثر مرونة واستدامة يرتقي إلى مستوى التحديات التي نواجهها اليوم، ابتداء من التجارة وتغير المناخ إلى التكنولوجيا والتوسع الحضري. ومن أجل تحقيق ذلك، لا بد من إجراء محادثات رفيعة المستوى بين قادة العالم، وهو ما سيوفره "منتدى الاقتصاد الجديد".

وقال معالي الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان، المشرف على صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ان "منتدى الاقتصاد الجديد" يعد منصة مهمة بالنسبة للصندوق لتبادل الأفكار ومشاركة وجهات النظر المختلفة، بالإضافة إلى إحداث التغيير اللازم على المدى الطويل.".

يذكر ان منتدى الاقتصاد الجديد الذى تاسس بدعم من أحد عشر شريكاً مؤسساً تقتصر المشاركة في المحادثات الرئيسية فيه على أعضاء قيادة الشركاء المؤسسيين بمافيهم معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة "الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية " أدنوك " ومجموعة شركاتها" وإنيه تولين، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة 3M، وأليكو دانجوتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دانجوتي ودارين وودز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إكسون موبيل، وفريدريك سميث، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فيدكس، وجون فلينت، الرئيس التنفيذي لمجموعة إتش اس بي سي، واويسون تشونغ، نائب رئيس مجلس الإدارة شركة هوينداي للسيارات ، وأجاي بانجا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ماستر كارد، وساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة ميكروسوفت، ومعالي الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان ، المشرف على صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ، وماسايوشي صن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك.

وباعتباره منصة موجهة لعصر جديد، يقوم منتدى الاقتصاد الجديد على نجاح منتدى  بلومبرج العالمي للأعمال الذي عقد الخريف الماضي، وجمع أكثر من 300 من قادة العالم في مدينة نيويورك بمناسبة انعقاد الدورة الـ 72 للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

التعليقات