3 أسباب تجعل من "بيرل إف إم" الخيار الأمثل للأطفال وذويهم

.المحطة الإذاعية الوحيدة المخصصة للطفل والعائلة في دولة الإمارات

.المحطة تقدم 13 برنامجاً تفاعلياً يتناول مواضيع رائجة ويقدم محتويات تعليمية

.أول محطة إذاعية تقدم برنامجاً من تقديم وإعداد أطفال

هل سبق لكم أن قلبتم في الراديو بحثاً عن محطة تناسب أطفالكم؟ هل سبق أن قمتم بتشغيل الراديو للحصول على مشورة سريعة وفعالة حول الطفل والأبوة والعائلة؟ هل تبحثون في الراديو عن محطات إذاعية تستمعون لها بصحبة العائلة وأنتم في السيارة أو المنزل أو في رحلة على الطريق؟

حسناً، ستجدون كل ما تبحثون عنه مع إذاعة "بيرل إف إم" المخصصة للطفل والعائلة!

تتميز "بيرل إف إم" بكونها أول محطة إذاعية موجهة للطفل والعائلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تصميم برامجها بعناية بحيث تقدم التثقيف والترفيه وتعزز الوعي الثقافي. وتبث المحطة برامجها باللغة الإنجليزية على الموجة 102 إف إم من "مركز الجليلة لثقافة الطفل". وبوصفها أول محطة إذاعية تجارية مخصصة للطفل في المنطقة، فإنها تلعب دوراً مهماً في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي.

وتتولى مجموعة من المقدمين الإذاعيين المتميزين ممن يتمتعون بخلفيات ثقافية متنوعة تقديم برامج المحطة، والتي تتضمن برنامج "ذا كيدز كلوب" (نادي الأطفال)؛ وهو أول برنامج إذاعي في الدولة يقدمه أطفال وتتراوح أعمارهم بين 8 و13 عاماً.

ويتحدث حسين العتولي، مدير البرامج على محطة "بيرل إف إم"، عن أهم 3 أسباب تجعل "بيرل إف إم" من أكثر المحطات الإذاعية في المنطقة التي ينبغي على الأطفال وذويهم متابعتها دوماً.

تجربة تعليمية بكبسة زر

تتناول "بيرل إف إم" مواضيع مهمة مثل الصحة والسلامة وأهمية التفاعل الاجتماعي والعائلة والصداقة، وذلك من خلال برامجها التعليمية الممتعة والتي تتضمن "ذا بريكفست كلوب"، و"هيتس & هوم وورك"، و"فن فاكت أور"، و"ذا كيدز كلوب". وتسهم تلك البرامج في حفز الأطفال على التفكير، وتنمية مهاراتهم في المحادثة من خلال ما يسمعونه، والتأثير على تصرفاتهم بشكل مباشر من خلال دمجهم بأنشطة ممتعة مثل الألغاز والأسئلة والمسابقات وتلقي اتصالاتهم، وغيرها الكثير. 

شحذ الخيال

تبث "بيرل إف إم" موسيقى مختارة يمكن لجميع أفراد العائلة الاستماع إليها والتفاعل معها. وتؤثر الموسيقى بشكل كبير في حث الأطفال على شحذ مخيلاتهم، وزيادة تركيزهم، وتعديل مزاجهم. كما تشجع البرامج مثل "ذا كيدز كلوب" الصغار على الخوض في مواضيع يتعرفون عليها لأول مرة ، مثل المهن والعمل.

وللأهالي حصة أيضاً

رغم أن "بيرل إف إم" تتوجه إلى الأطفال في جميع المحتويات التي تقدمها، لكن للأهالي حصة أيضاً في فقراتها اليومية، حيث تقدم لهم نصائح من الخبراء حول نمو الطفل، وكيفية تربية الأطفال في بيئة متعددة الثقافات، والعلاقات السليمة بين أفراد الأسرة. على سبيل المثال، يستضيف برنامج "مومز كافيه" أمهات من خلفيات متنوعة وشخصيات مهمة لمناقشة مواضيع حساسة، مثل الأمومة والصحة الجسدية والنفسية للأمهات.

التعليقات