الإعلان عن مشاركة واسعة في منتدى "بطرسبورج الاقتصادي الدولي"

أعلن منظمو "منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي" أن قادة روسيا وفرنسا واليابان، إضافة لرئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد سيحضرون الجلسة العامة للمنتدى نهاية مايو الجاري.

وقالت الجهة المنظمة للمنتدى إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد قد يشاركون في الجلسة العامة للمنتدى، الذي سينعقد في مدينة سان بطرسبورج ما بين الـ24 والـ26 من مايو.

كذلك من المتوقع أن يشارك في الحدث الاقتصادي الدولي وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، بحسب ما نقلته وكالات الأنباء الروسية عن سفير العراق لدى موسكو.

وينعقد المنتدى هذا العام في نسخته الـ 22 تحت شعار "بناء اقتصاد الثقة" في الفترة ما بين الـ24 والـ26 من مايو، ما يعكس سعي قطاع الأعمال إلى النمو دون قيود مصطنعة، ويأتي ذلك في وقت فرضت فيه واشنطن عقوبات اقتصادية على شركات ورجال أعمال روس، وصفت من قبل موسكو بأنها أداة غير نزيهة للمنافسة.

ويعتبر المنتدى حدثا دوليا سنويا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد والأعمال، إذ يلتقي فيه قادة القوى الاقتصادية لمناقشة القضايا الرئيسية الاقتصادية، التي تواجه روسيا والعالم ككل.

ويعد المنتدى الاقتصادي منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الروسي، وستشمل أعمال المنتدى أكثر من 90 فعالية، منها "الطاولة المستديرة"، كما سيعقد على هامشه المجلس الاستشاري الإقليمي لمجموعة العشرين، ومنتدى للأعمال الحرة الصغيرة والمتوسطة.

التعليقات