وزير التجارة الأمريكي: نسعى لزيادة صادرتنا للصين 

قال "ويلبر روس" وزير التجارة الأمريكى إن المفاوضات التجارية مع الصين تتضمن في جزء منها جعل الصين تشتري المزيد من السلع من الولايات المتحدة.

وأضاف "روس" عبر تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، أمس الأربعاء، أنه تم إحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، ولكن مازالت الحواجز قائمة، مشيراً إلى أن بكين  من أكثر البلدان حمائية في الدول الكبرى.

وأشار وزير التجارة الأمريكي، إلى أن هناك فجوة كبيرة بين ما وضعته الدولة الآسيوية على مائدة المفاوضات، وما تحتاجه واشنطن، معتبراً هذا أمر مقبول في ظل هذه المرحلة من المحادثات.

وعلى الرغم من هذه الانتقادات، فقد أعرب الوزير الذي كان ضمن وفد المفاوضات عن سعادته باستعداد الصين للاستماع والرد على المخاوف الأمريكية بشأن الفجوة التجارية المتزايدة بين الطرفيين.

وطالب "روس" الدول، لاسيما الاتحاد الأوروبي بالجدية في مفاوضاتها مع الولايات المتحدة من أجل إعفائها من التعريفات على الصلب والألومينوم، قبل الموعد النهائي لتطبيق الرسوم في 1 يونيو المقبل.

وأضاف وزير التجارة الأمريكي إلى أن  الرئيس دونالد ترامب ليس رجلاً صبوراً، مشيراً إلى أنه لن يعتمد مزيد من التمديدات لدخول تعريفات الصلب والألومينيوم حيز التنفيذ.

التعليقات