بي آند أو ماريناز تبرم شراكة مع موناكو لإنجاز مشاريع في البحر المتوسط

أعلنت شركة "بي آند أو ماريناز"، التابعة لمجموعة "موانئ دبي العالمية"، عن إبرامها لاتفاق مع شركة "موانئ موناكو الدولية" ("إس إم آي بيه") التابعة لحكومة إمارة موناكو بهدف العمل على بعض المشاريع المُختارة في البحر المتوسط ومناطق أخرى حول العالم، وتتولى شركة "بي آند أو ماريناز" تطوير مشروع " مراسي ميناء راشد " في دبي، ويشمل المشروع  ثلاث مراحل تضم المرحلة الأولى التي تم تدشينها في نوفمبر الماضي 500  مرسى ويجري استكمال المرحلتين الثانية والثالثة لتصل إلى 20  ألف مرسى في المرحلة النهائية خلال السنوات القادمة . كما سيشمل المشروع منشآت سكنية تخدم أعضاء الطواقم البحرية إضافة إلى منشآت فندقية وقسم لاستقبال رحلات الطائرات البحرية الصغيرة المتنقلة داخل إمارة دبي وخارجها إلى المناطق الساحلية، حيث يقام المشروع على مساحة 13ألف كيلو متر مربع ويضم العديد من المرافق السياحية والبحرية والترويحية والمدينة الترفيهية المتكاملة "مارينا كيوب"، كما يضم  646  رصيفا ومنطقة تخزين لحفظ القوارب تصبح وجهة لليخوت والقوارب القادمة من الخارج.

وقال محمد المناعي، الرئيس التنفيذي لشركة "بي آند أو ماريناز" والمدير التنفيذي لميناء راشد، بهذه المناسبة: "يعتبر سوق الموانئ واليخوت الفاخرة جزءاً متنامياً من أعمالنا التجارية يتوافق مع استراتيجيتنا لتنويع أنشطتنا والبناء على إرث دبي وخبرتها في هذا المجال باعتبارها مركزاً معروفاً لتطوير مرافق الرحلات السياحية والمراسي. وستتيح شراكتنا مع ’إس إم آي بيه‘ تكامل خبرات الشركتين بما يضمن بناء أفضل المرافق التي تتمتع بأعلى المواصفات والخدمات الابتكارية وتسهم في خلق قيمة مستدامة طويلة الأمد للعملاء، والمجتمعات المحلية، وأصحاب المصلحة".

وأضاف: "إن الخبرة التي اكتسبناها في دبي من تطوير البنى التحتية لمرافقنا البحرية التجارية والسياحية دعمت جهود دبي لتعزيز مكانتها العالمية كمركز للتجارة والسياحة والابتكار في إيجاد عوامل جاذبة للمستثمرين والسياح على حد سواء، في إطار رؤية حكومتنا الرشيدة لتنويع الاقتصاد وضمان استدامة نموه، حيث تدعم اعمالنا في مجال تطوير مراسي اليخوت الفاخرة تنوع استثماراتنا وتعزز قدرتنا على استقبال اليخوت الفاخرة في المراسي التي نطورها محليا وعالميا، لإقامة شبكة متكاملة من المنشآت المتخصصة بهذا المجال، تنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بالمساهمة الفاعلة في تطوير صناعة الموانئ واليخوت الفاخرة على المستوى الدولي لتحقيق الريادة العالمية عبر تقديم خبرتنا وتجربتنا الرائدة في مشاريع تطوير الموانئ والمراسي الى العالم مدعومة بالابتكارات الجديدة القادرة على تطوير هذه الصناعة عبر العالم".

وأوضح  المناعي أن التعاون مع الوجهات العالمية الرائدة لليخوت الراقية يمكننا من تعزيز استثماراتنا الدولية بهذا المجال لنحقق فيه نجاحا يواكب نجاحنا الدولي في صناعة الموانئ العالمية لتأكيد تميزنا وريادتنا في هذه الصناعة عبر العالم، كي نصبح في صدارة المطورين العالميين لصناعة الخدمات البحرية بكافة مكوناتها.

 وقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم في موناكو بغية استثمار وتطوير وإدارة الموانئ المخصصة لليخوت الفارهة، حيث وقّع الاتفاق كلٌّ من محمد المناعي، الرئيس التنفيذي لشركة "بي آند أو ماريناز والمدير التنفيذي لميناء راشد"؛ وآليكو كيسيوغلو، رئيس مجلس إدارة شركة "إس إم آي بيه".

من جهته قال آليكو كيسيوغلو، رئيس مجلس إدارة شركة "إس إم آي بيه": "يسرنا الدخول في شراكة مع "بي أند أو ماريناز" حيث نخطط معا لتطوير مشاريع في قطاع اليخوت الفاخرة. تشتهر موناكو بمراسيها كما نجحت دبي في اكتساب سمعة عالمية في تطوير مراس خاصة بها. نحن نعتقد أنه من خلال توحيد الجهود مع مزود عالمي في السوق ،يمكننا توسيع العمليات عبر البحر الأبيض المتوسط وأبعد من ذلك. كما سيستفيد العملاء من الموارد المشتركة التي يمكننا الاستفادة منها".

التعليقات