إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة

أصيب مساء اليوم السبت، 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، شرق المغازي وسط قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة ، إن 3 أشخص أصيبوا بجروح أحدهم في حالة خطرة؛ جراء إطلاق الاحتلال النار تجاه عدد من المواطنين شرق المغازي وسط قطاع غزة .

وكان 1143 فلسطينيا قد أصيبوا أمس الجمعة، بينهم 69 بالرصاص الحي، 3 منهم جروحهم خطيرة، والباقي بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في فعاليات ومسيرات العودة الشعبية السلمية على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

من ناحية أخرى، ناشد مدير مستشفى الجراحة في مجمع الشفاء الطبي الدكتور مروان أبو سعدة بتوفير أدوية ومستهلكات العمليات الجراحية بأسرع وقت ممكن نظرا لوجود نقص حاد فيها، خاصة في ظل ارتفاع أعداد العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها لمصابي مسيرات العودة الكبرى.

وأكد أبو سعدة أن هناك نقصا حادا في الخيوط الجراحية بمختلف أنواعها وخاصة تلك المستخدمة في جراحة الأوعية الدموية، داعيا إلى توفيرها بأسرع وقت.

وأشار إلى أن هناك العديد من الأصناف الأخرى التي تعاني من نقص شديد كالمضادات الحيوية والأدوية الخاصة بالحفاظ على سيولة الدم لدى المريض، إضافة إلى الشاش المعقم وغيره من الأدوية والمستهلكات الطبية التي لا غنى عنها في غرف العمليات الجراحية.

ولفت إلى أن هذا النقص يشكل عبئا كبيرا على المستشفى والأطباء ويجب حله للتمكن من تقديم خدمة كاملة للمرضى والجرحى، مشددا على أنهم يبذلون كل ما بوسعهم لمنع تضرر المرضى من النقص الموجود.  

التعليقات