"جافزا" تستعرض قدراتها في أتوميكانيكا دبي

تشارك المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية والمنطقة الحرة الرائدة ومركز التجارة والخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في معرض أتوميكانيكا دبي الذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر حتى الثالث من مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ورسخت جافزا موقعها الاستراتيجي كوجهة مفضلة لصناعة السيارات حيث وصلت قيمة تجارة القطاع إلى 39.5 مليار درهم في 2017 بما يعادل أكثر من 21 بالمائة من إجمالي تجارة دبي من هذه الصناعة التي وصلت إلى 184.6 مليار درهم تجاوز وصلت حجم تجارة القطاع من حيث الوزن 1.06 مليون طن متري.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: " قمنا في ميناء جبل علي والمنطقة الحرة بتشييد بنية تحتية متطورة تتتمتع بالمرونة والكفاءة والفعالية تمكن الشركات من ممارسة عملياتها بسرعة وتنمية أعمالها من خلال خدمات وحلول ذات مستوى عالمي تحسّن الكفاءة في جميع المجالات .. نولي العملاء أقصى اهتمامنا بهدف خلق بيئة عمل تتيح للشركات التركيز على تطوير المنتجات والخدمات والتكيف بسرعة مع متطلبات الأسواق المحلية والإقليمية".

وأكد ابن سليم أن مقومات ميناء جبل علي الرئيسية وبنيته التحتية متعددة الوسائط مدعومة بحلول أعمال متكاملة تقدم للشركات فرصة الوصول إلى أسواق تضم أكثر من ملياي ونصف مستهلك..مقدما رسالة واضحة لقادة صناعة السيارات وهي مواصلة جهودهم لدعم تجارة السيارات وتنمية هذا القطاع.

وتستعرض "جافزا" خلال المعرض مقوماتها الرئيسية وقيمتها المضافة ونظام أعمالها المتكامل وحلولها اللوجستية لشركات هذا القطاع بدءاً من المستودعات والتوزيع ومروراً بإدارة النقل والتخليص الجمركي.

ويقدم ميناء جبل علي الذي تديره موانئ دبي العالمية 90 خدمة شحن أسبوعية إلى 140 ميناء بما يعزز الكفاءة اللوجستية بفعل وجود أكثر من 340 شركة لوجستية مسجلة في جافزا وتمكين الشركات من استخدام ممر دبي اللوجستي الذي يربط الوسائط البحرية والبرية والجوية تحت منطقة جمركية موحدة.

وتحتضن جافزا أكثر من 546 شركة في قطاع السيارات من 62 دولة بما في ذلك عدد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500 العالمية مثل مثل ميتسوبيشي وفولكسفاجن وجنرال موتورز وبريجستون.

ويمر حوالي 78 بالمائة من واردات السيارات المستعملة في الإمارات عبر ميناء جبل علي ويعاد تصديرها إلى أكثر من 150 بلداً.

التعليقات