"بي إيه أس أف" تشترك مع "مهارات الإمارات" في المسابقة الوطنية لطلاب الإمارات 

أعلنت شركة "بي إيه أس أف"، الشركة الكيميائية الرائدة في العالم، عن مشاركتها مع "مهارات الإمارات"، العضو الوطني ضمن مسابقة المهارات العالمية، في دورة عام 2018 من المسابقة الوطنية للمهارات في أبوظبي.

وتأهل جميع الفائزين ضمن هذه الفئة لتمثيل دولة الإمارات في المسابقات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى حصولهم على جوائز نقدية، وانضمامهم لبرنامج تدريب متقدم شامل، يضم شبكة من الخبراء في الإمارات وخارجها.

وللمرة الأولى، اشتملت دورة هذا العام من مسابقة المهارات الوطنية على مسابقة لصبغ المركبات ونظراً لكون " بي إيه أس أف" الراعي الحصري لهذه الفئة، قام فريق عمل الشركة بتوجيه وتدريب الطلاب الإماراتيين الأربعة على إكمال طلاء مركبة باستخدام "جلاسوريت®"، علامة الطلاء التجارية الرائدة من " بي إيه أس أف" في المنطقة". وتراوحت أعمار المشاركين ضمن هذه الفئة بين 15 و19 سنة، وتم تقييم مشاركاتهم ضمن عدد من الفئات، شملت إدارة الوقت، ومزج الطلاء، والتشطيبات النهائية، حيث تنافسوا للحصول على أفضل تقدير ضمن مجموعة المواهب المشاركة.

وفي معرض تعليقه على المشاركة، قال سفين إزرايل، من إدارة أعمال الشرق الأوسط في "بي إيه إس إف" الشرق الأوسط: "تعتبر المهارات التي تم اختبارها في هذا الحدث، بالإضافة إلى الموقف الإيجابي تجاه المسابقة، أساساً لتطوير أجيال المستقبل. ومن خلال رعايتنا لمسابقة المهارات العالمية في أبوظبي 2017، ومهارات الإمارات، نعيد التأكيد على التزامنا بدعم جهود الإمارات في توطين الوظائف. وقد يعتقد البعض أن صبغ السيارات عملية سهلة، ولكن أداءها بصورة صحيحة وفق أعلى المعايير يتطلب مهارة مهنية. ولذا، تعتبر هذه التجربة فرصة هامة للشباب الباحثين عن وظائف في مجالات التقنية العالية، حيث يمكن للأخطاء البسيطة تكلفة باهظة".

وأضاف سفين: "ومع مواصلة رحلتنا الهادفة لتحقيق مستقبل إيجابي لشباب الإمارات، ناقشنا مع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، ومركز التعليم والتطوير المهني افتتاح منشأة تدريب مشتركة لصباغة السيارات. وبالإضافة لذلك، يلتزم فريقنا بتدريب شاب إماراتي على صبغ السيارات، خلال التحضيرات لتمثيل دولة الإمارات في مسابقة المهارات العالمية في مدينة قازان الروسية عام 2019".

وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة الإمارات الوطنية للمهارات هي مبادرة سنوية تحتفي بشباب الإمارات من ذوي المهارات التقنية والمهنية، لتشجيع أفضل المواهب بينهم على اتباع مسيرة مهنية في المجالات التقنية. ويشارك الشباب في تحديات المسابقة تحت 54 فئة للمهارات موزعة على ستة قطاعات، تشمل تكنولوجيا الإنشاء والبناء، تكنولوجيا الهندسة والتصنيع، والابتكار.

لمزيد من المعلومات حول المسابقة الوطنية للمهارات، ومهارات الإمارات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://emiratesskills.ae/ar 

التعليقات