وزير الخارجية الكويتي : قضية الروهينجيا تشكل أولوية بالنسبة للكويت

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أن قضية الروهينجيا تشكل أولوية بالنسبة للكويت، خاصة خلال عضويتها في مجلس الأمن ، انطلاقا من دفاعها المستمر عن القضايا الإسلامية واهتمامها بالقضايا الإنسانية.

جاء ذلك خلال مأدبة عشاء رسمية أقامها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى ، على شرف أعضاء مجلس الأمن الدولي بمناسبة زيارتهم إلى الكويت.

ورحب الشيخ صباح الخالد بأعضاء مجلس الأمن والوفد المرافق لهم ، والذين يزورون الكويت ، كنقطة انطلاق لزيارة المجلس الرسمية والتاريخية إلى بنجلاديش وميانمار ، والتي ستتم بقيادة مشتركة بين كل من الكويت وبريطانيا وبيرو للاطلاع على أوضاع أقلية الروهينجيا المسلمة ، ووضع اللاجئين منهم الذين يبلغ عددهم قرابة 700 ألف.

وأوضح أن الزيارة إلى بنجلاديش وميانمار تأتي في وقت مهم ؛ حيث ما زال المجتمع الدولي يتابع بقلق شديد تدفق اللاجئين إلى بنجلاديش يوميا ، مشيرا الى أن المجلس بزيارته المرتقبة سيوصل رسالة قوية مفادها أنه عازم على متابعة هذه القضية الإنسانية إلى حين معالجتها ، مشيدا فى الوقت نفسه بترحيب كل من بنجلاديش وميانمار بزيارة أعضاء مجلس الأمن لهما ، متمنيا أن تثمر هذه الزيارة عن نتائج إيجابية وتقييما شاملا لأوضاع اللاجئين وأقلية الروهينجيا المسلمة.

وأعرب عن خالص تعازيه بوفاة مندوب كوت ديفوار لدى مجلس الأمن السفير برنارد تانوه بوتشو ، مشيدا بما قدمه من جهود بناءة في تعزيز أطر التعاون في مجلس الأمن.

من جانبهم ، أعرب أعضاء مجلس الأمن عن تقديرهم للدعوة الموجهة إليهم من الكويت لاستضافتهم ، والالتقاء بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى، وعن امتنانهم العميق لما بذلته الكويت من جهود، والتعاون لإتمام زيارة أعضاء مجلس الأمن إلى بنجلاديش وميانمار.  

التعليقات