الهاملي: منتدى "توطين 360" منصة إماراتية لإرشاد الشباب لتحديد مسارهم الوظيفي

أكد ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين أن "منتدى الطلبة توطين 360" يشكل منصة وطنية لتوحيد جهود كافة الجهات المعنية بهدف توعية الطلبة والشباب بأهمية العمل في القطاع الخاص وابراز المزايا التي يوفرها و ارشادهم مهنيا وتمكينهم وصولا الى توظيفهم في هذا القطاع.

وأضاف أن القطاع الخاص يعتبر خيارا استراتيجيا لتوظيف الموارد البشرية الوطنية خصوصا وانه يزخر بفرص متعددة وكبيرة يستطيع من خلالها المواطنون والمواطنات بناء مستقبلهم الوظيفي والانطلاق الى افاق وظيفية أوسع وأكبر.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الجهات المشاركة في المنتدى على هامش اختتام اعماله مساء امس وذلك بحضور  حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم وكبار المسؤولين في الوزارتين.

وكرم  حسين الحمادي و ناصر الهاملي ممثلي الجهات المشاركة مشيدين بالجهود التي بذلت لإنجاح أعمال المنتدى الذي نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على مدار ثلاثة أيام بمركز دبي التجاري العالمي وبمشاركة 4 جهات حكومية و30 مؤسسة خاصة واكثر من 3200 من طلبة الثانوية العامة ومؤسسات التعليم العالي.

وبلغت فعاليات المنتدى الذي جاء تنظيمه في اطار البرنامج الوطني للتوجيه والإرشاد المهني -الذي يعتبر احد برامج التوطين التي تنتهجها وزارة الموارد البشرية والتوطين - 137 فعالية ضمت 70 ورشة إرشاد مهني و17 محاضرة معرفية و30 ورشة تدريبية و20 جلسة للتوعية والتحفيز بمشاركة 24 متحدثا و40 مرشدا ومدربا من مؤسسات القطاع الخاص.

وعبر الطلبة والشباب المشاركين في المنتدى عن سعادتهم بالفعاليات التي شاركوا فيها بفاعلية مؤكدين دور المنتدى الفاعل في تمكينهم بما يساعدهم على تحديد مسارهم الوظيفي والالتحاق بالفرص الوظيفية المتاحة في القطاع الخاص عند تخرجهم وانهائهم الدراسة الجامعية.

واستهدف المنتدى تعريف المشاركين على ميولهم المهنية من خلال محاضرات التوعية وورش الارشاد المهني التي مكنتهم من مهارات التقييم الذاتي بالإضافة إلى تدريبهم على مهارات إعداد السيرة الذاتية وكيفية اجراء المقابلات الوظيفية.

وشارك الطلبة كذلك في برامج تدريبية استهدفت تعزيز مهاراتهم بما يتوافق مع وظائف القرن الـ 21 بالإضافة إلى استكشاف مهارات التوظيف الذاتي والمهارات الريادية بما يتوافق مع منهجية Century Skills و التركيز على الادوات الرئيسية للبحث والحصول على الفرص المناسبة.

واستمع المشاركون إلى تجارب وقصص نجاح المواطنين والمواطنات الذين يعملون في القطاع الخاص ممن اثبتوا كفائتهم وتميزهم الوظيفي الى جانب اطلاعهم على تجارب رواد الاعمال المواطنين من اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين حققوا نجاحات في القطاع الخاص.

واستعرضت جلسات التوعية والتحفيز مميزات العمل في القطاعات الاستراتيجية بما يستهدف اكساب الطلبة المعرفة بوظائف المستقبل بالاضافة إلى اطلاعهم على التجارب العالمية والاقليمية من خلال عروض قدمها ممثلين عن شركات رائدة في هذه المجالات.

التعليقات