البنك المركزي المصري: مد فاعليات "العربي للشمول المالي" حتى 30 أبريل

أعلن البنك المركزي المصري عن مد فاعليات اليوم "العربي للشمول المالي" لتكون على مدار أسبوعين بداية 15 حتى 30 أبريل الحالي.

وأكد المركزي المصري، اليوم الخميس، أن قرار التمديد جاء لضمان وصول الخدمات المالية، والثقافية المالية إلى كافة فئات المجتمع، وشرائحه خاصة الشباب، والمرأة، ورواد الأعمال واستخدامهم للخدمات المالية والمنتجات المالية التي تتناسب مع احتياجاتهم وبتكاليف مناسبة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار البنك، إلى أنه للعام الثالث على التوالي يشارك مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية فى مناسبة اليوم العربي للشمول المالي الموافق 27 من شهر أبريل من كل العام، والذي يحتفل به هذا العام تحت شعار "تمكين وصول الشباب ورواد الأعمال إلى الخدمات المالية".

وأوضح المركزي، أن الشمول المالي يمثل محورا هاما من محاور اهتمامات البنك، لما له من دور فعال فى تعزيز الاستقرار المالي ودعم فرص تحقيق التنمية المستدامة والرفاه الاجتماعي.

وأكد، على أهمية دور البنوك المركزية والهيئات الرقابية والمؤسسات المالية في مصر والدول العربية على تعزيز الشمول المالي من خلال وضع القوانين والتشريعات، التي تهدف إلى نشر الخدمات المالية والمصرفية، وتطوير نظم الدفع والاستعلام الائتماني، وتحديد الفجوات والمعوقات في جانبي العرض والطلب.

وطالب، البنوك المركزية والهيئات الرقابية باتخاذ الإجراءات والسياسات الكفيلة بتحفيز القطاع الخاص والمؤسسات المالية والمصرفية والأطراف ذات العلاقة، لممارسة دورها في نشر الوعي، والثقافة المالية لتمكين وتعزيز قدرات الأفراد ماليا واقتصاديا.

التعليقات