الرئيس المصري يصادق على قانوني "رواتب الوزراء" و"ضريبة الدخل"

صادق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على قانون تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية، ورئيسي مجلس الشعب والشورى، ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء.

وينص التعديل باستبدال عبارة "تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية ورئيسي مجلس الشعب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء"، بعبارة "تحديد المعاملة المالية لرئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء واعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم".

كما ينص التعديل، على أنه يتقاضى كل من رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء شهرياً وبحسب الأحوال مكافأة أو مرتباً يعادل صافيه الحد الأقصي للأجور وهما متساويان في الحقوق والمزايا الأخرى.

ويتقاضي كل من نواب ر ئيس مجلس الوزراء، والوزراء، والمحافظين مرتباً شهرياً يعادل صافيه الحد الأقصى للأجور، ويتقاضى نواب الوزراء ونواب المحافظين مرتباً شهرياً يعادل صافيه 90% من الحد الأقصى للأجور.

من جهة أخرى، صادق الرئيس المصري، على قانون  بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بقانون رقم 91 لسنة 2005، وذلك بعض اقرار مجلس النواب له.

وينص التعديل على أنه يلتزم كل ممول بأن يقدم إلى مأمورية الضرائب المختصة إقراراً ضريبياً سنوياً على النموذج الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون وذلك خلال الستين يوماً التالية لانتهاء الأجل المحدد للإقرار.

التعليقات