بنك السودان المركزي: ملتزمون بتوفير احتياجات الوزارات والمؤسسات من النقد الأجنبي

أكد بنك السودان المركزي، التزامه تجاه كل الوزارات والمؤسسات الحكومية بتوفير احتياجاتها ومستحقاتها من النقد الأجنبي للأغراض المختلفة، وبذله كل ما في وسعه للوفاء بذلك.

وأشار الناطق الرسمي باسم بنك السودان المركزي، سامي عبد الحفيظ - في بيان إلى استمرار البنك في سداد مستحقات وزارة الخارجية بصورة طبيعية.

وأوضح البيان أنه فيما يتعلق بسداد مستحقات وزارة الخارجية، فإن بنك السودان المركزي يستشعر ويؤمن بأهمية دور وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية والعاملين بها الإيجابي في دعم مسيرة البلاد الاقتصادية والاقتصاد الوطني، باستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتمتين العلاقات مع المؤسسات المالية الإقليمية والدولية. 

وأضاف أنه لتمكين وزارة الخارجية عبر سفارات السودان بالخارج للقيام بهذا الدور، ظل البنك المركزي يبذل غاية جهده لتوفير احتياجاتها على مستوى الوزارة والبعثات الدبلوماسية من مرتبات وإيجارات والبنود الأخرى، رغم الظروف المعروفة من شُح في موارد النقد الأجنبي وصعوبة التحويلات عبر المصارف، الناجمة عن الحظر الاقتصادي في السنوات السابقة.

وتابع، "أنه بالنسبة لعام 2017 فقد سدد بنك السودان المركزي فعليًا نسبة 92% من جملة الميزانية المصدقة لوزارة الخارجية، والتزم بسداد المتبقي قبل انتهاء الثلث الأول من عام 2018، وخلال العام الجاري استمر بنك السودان المركزي في سداد مستحقات وزارة الخارجية بصورة طبيعية".

ولفت إلى أن بنك السودان المركزي تلقى خطاب شكر وتقدير من وزير الدولة بوزارة الخارجية بتاريخ 18 مارس 2018، يشكر فيه البنك على الوفاء بالتزاماته المالية رغم شُح الموارد المعروف للجميع.

وأكد بنك السودان مسؤوليته القومية في العمل على الوفاء بكافة الالتزامات المجازة من مؤسسات الدولة، وحرصه على العمل بتناغم داخل هذه المنظومة.  

التعليقات