انطلاق الدورة الثامنة لـ"مؤتمر الموارد البشرية الدولي" الاثنين في دبي

تنطلق بعد غد "الاثنين" فعاليات الدورة الثامنة من "مؤتمر الموارد البشرية الدولي" الذي تنظمه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالتعاون مع شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .

يشارك في المؤتمر - الذي يستمر يومين في فندق جميرا أبراج الإمارات بدبي - قرابة 500 خبير ومختص ومهتم في مجال الموارد البشرية.

وقالت ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع المشروعات والبرامج في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إن المؤتمر يعد من أبرز المؤتمرات التخصصية على مستوى المنطقة لجهة المحتوى والمتحدثين والمشاركين والمواضيع المطروحة .. مشيرة إلى أنه منصة رائدة لتبادل أفضل الخبرات والتجارب والممارسات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال إدارة وتنمية رأس المال البشري إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز القضايا المرتبطة به والوقوف على أهم التحديات التي تواجهه ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها.

وأضافت ما يميز مؤتمر هذا العام - الذي يحمل شعار "مستقبل الموارد البشرية يبدأ اليوم" - أنه يمثل استشرافا حقيقيا لمستقبل الموارد البشرية كونه يسلط الضوء على أحدث وأفضل الحلول والممارسات والتجارب العالمية المستخدمة في إدارة وتنمية رأس المال البشري اليوم.

وذكرت أن المؤتمر سيستضيف حوالي 500 خبير ومتخصص وأكثر من 20 متحدثا وحوالي 10 مؤسسات عالمية متخصصة في مجال الموارد البشرية .. مشيرة إلى أن جدول أعمال المؤتمر حافل بموضوعات وجلسات متخصصة يقدمها مجموعة من الخبراء الدوليين .

ونوهت إلى أن المشاركين في المؤتمر سيستعرضون أفضل الحلول والممارسات والخبرات والتجارب العالمية الناجحة في مجال تنمية وتطوير رأس المال البشري وتمكينه وسيقدمون رؤاهم وتصوراتهم المستقبلية فيما يتعلق بتطوير مهنة الموارد البشرية.

ويتخلل " مؤتمر الموارد البشرية الدولي " حفل تكريم الفائزين بالدورة الأولى من " جائزة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية لأفضل بحث علمي في مجال الموارد البشرية " التي أطلقتها الهيئة أواخر العام الماضي واستهدفت الطلبة والهيئة التدريسية في جامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا وترمي إلى تعزيز دور الشباب في تطوير العمل الحكومي وترسيخ ثقافة الابتكار في عمل الموارد البشرية باستخدام أساليب البحث العلمي والتكنولوجيا وتشجيع البحث العلمي المتخصص ورفع مستوى مخرجاته في سبيل تمكين الكفاءات الوطنية وتطوير رأس المال البشري.

وتهدف الجائزة - التي يبلغ إجمالي جوائزها 120 ألف درهم إماراتي - إلى تحفيز الشباب لمواصلة مبادراتهم البحثية ودراسة واقع العمل وتحدياته ومستقبل الموارد البشرية إضافة إلى عكس الدور الحيوي للموارد البشرية في التميز ورفع مستوى الإنتاجية وتعزيز العمل المجتمعي على مستوى الحكومة الاتحادية وإشراك الجامعات - مدرسين وطلبة - للنهوض بمستوى الموارد البشرية وربطهم بالواقع المهني والعملي.

من جهته قال الدكتور عبد السلام المدني رئيس اندكس القابضة إن هذه المؤتمرات تلعب دورا رئيسيا في تبادل المهارات وإثراء المعرفة ومواكبة أحدث التطورات العلمية في مجال الموارد البشرية وتبدي أهمية برأس المال البشري والعمل على تنميته وتطويره.. مؤكدا على دعم المؤتمر والملتقيات العلمية المماثلة وخاصة في مجال إدارة الموارد البشرية.

وتتناول أجندة المؤتمر مواضيع تشمل الموارد البشرية التحويلية ومتغيرات عالم الأعمال واستشراف المستقبل في تطوير استراتيجية رأس المال البشري وفهم اختبارات القياس النفسية وطرائق التقييم الحديثة وابتكارات عالمية في أماكن العمل وغيرها من مواضيع تنمية المهارات القيادية.

كما يبحث المؤتمر عناصر تهيئة أماكن العمل وما وراء التحول الرقمي والفوائد التي تجنيها الشركات والمديرون من إتاحة المشاركة للموظفين في أماكن العمل والاقتصاد التشاركي المبني على تقاسم الموارد البشرية والمادية حيث تهدف هذه المواضيع بمجموعها إلى تنمية رأس المال البشري استنادا إلى المفاهيم الحديثة والمعايير العالمية المطبقة في هذا المجال لتحقيق الأداء المؤسسي المتميز وخلق بيئة عمل سعيدة ومحفزة لرأس المال البشري وترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي وتحقيق التناغم الوظيفي.

ويطرح المعرض المصاحب للمؤتمر أحدث المنتجات والحلول والخدمات التي تقدمها شركات ومؤسسات تقديم خدمات الموارد البشرية المبتكرة الرائدة، فهو منصة مثالية للارتقاء برواد القطاع وكبار مختصي الموارد البشرية والتواصل معهم.

التعليقات