الشارقة ضيف شرف الملتقى الإعلامي العربي الـ 15 في الكويت

أعلنت الهيئة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي عن اختيارها إمارة الشارقة ضيف شرف الدورة الـ 15 للملتقى الذى يقام يومي 22 و 23 ابريل الجاري بدولة الكويت تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة عدد من وزراء الخارجية والإعلام وملاك المؤسسات الإعلامية العربية المختلفة وكبار المسؤولين فيها إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والكتاب والصحفيين والمذيعين والفنانين الى جانب الأكاديميين وأساتذة الإعلام وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.

وتستعد الشارقة لمشاركتها في المعرض التابع للملتقى في الدورة الـ 15 بسلسلة من الفعاليات والأنشطة تعكس واقع وتاريخ الحراك الإعلامي والثقافي في الامارة إذ تتحضر لتعزيز حضورها ومشاركتها في معرض وسائل الاتصال التابع للملتقى بجناح يشمل ما تقدمه الإمارة من مبادرات ومشاريع على المستوى الإعلامي والثقافي.

وأعرب ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي عن سعادته البالغة باختيار إمارة الشارقة ضيف شرف بفعاليات الملتقى لهذا العام ..مؤكدا أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تسعى من خلال فعالياتها إلى تطوير العلاقات وتوسيع الأنشطة المشتركة بين دولة الكويت وإمارة الشارقة توطيدا للعلاقات التي يتمتع بها الشقيقان والتي لا تقتصر على المصالح المشتركة بل وصلت إلى التلاحم الثقافي والإعلامي والأدبي.

ويعد حضور الشارقة في فعاليات الملتقى لهذا العام كضيف شرف بمثابة إضافة ضرورية من نواحي عدة يأتي على رأسها أن المشاركة تعكس الرؤية الثقافية والفنية والاعلامية لإمارة الشارقة ولرفع قدرة مبدعيها على إثبات وجودهم الثقافي والإعلامي.

وتسلط حكومة الشارقة الضوء على النمو المستمر الذي تشهده الإمارة والإنجازات البارزة التي تتوالى فيها يوما بعد يوم من خلال الارتقاء بمكانتها وجعلها مركزاً إعلامياً وثقافياً متفرداً حيث توفر حكومة الشارقة نقطة التقاء للإعلاميين تتيح لهم التواصل مع صانعي القرار في الشارقة وتبادل الأفكار ووجهات النظر حول قضايا الساعة.

يذكر أن الملتقى الإعلامي العربي يشتمل على جلسات صباحية ومسائية تتخللها ورش وندوات إعلامية وحوارات مفتوحة كما يتضمن لقاءات وتصريحات لكبار المسؤولين محليا ودوليا بالإضافة إلى معارض لوسائل الأعلام الحديثة والمبتكرة.

يشار إلى أن الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت تم اطلاقه في عام 2003 بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية ويتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية ، ويشغل الملتقى الإعلامي العربي عضو مراقب في اللجنة الدائمة للإعلام ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.

التعليقات