الإمارات تشارك في المؤتمر السنوي لرؤساء المكاتب المركزية للإنتربول

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة بوفد من وزارة الداخلية في المؤتمر السنوي الـ 14 لرؤساء المكاتب المركزية للإنتربول المنعقد في مدينه ليون الفرنسية بحضور 192 دولة عضو على مستوى العالم.

وترأس الوفد اللواء الدكتور أحمد ناصر الرئيسي مفتش عام وزاره الداخلية ، وضم العميد عبد الواحد احمد الحمادي مدير إدارة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" والرائد دكتور سعيد سالم الشامسي رئيس قسم السياسات.

واستعرض الوفد في المؤتمر تجربة دولة الإمارات في مجالات التدريب و تطوير الكفاءات الشرطية و الأمنية، ومشاركة الإمارات للمنظمات الدولية في مجال مكافحة الجريمة والإجرام الدوليين، حيث تعد الإمارات من الدول السباقة والداعمة لدعم المنظمات بأفضل الخبرات والتجارب فيما يتعلق بتطوير الكفاءات الشرطية والأمنية التخصصية.

وعلى هامش الاجتماع بحث اللواء الدكتور احمد ناصر في مع الدكتور يورغن شتوك الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية الدولية للإنتربول سبل تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية الإماراتية والمنظمة الدولية، حيث أكد وفد الداخلية على دعم الدولة المستمر للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية وحرص الوزارة على المشاركة بالتجارب والخبرات الأمنية مع الدول الأعضاء في المنظمة، وذلك لضمان التطوير المستمر في العنصر البشري والأمني ومقارنته بأفضل الممارسات العالمية.

التعليقات