البحرين تبحث عن استثمارات أجنبية لاستكمال حقل النفط المكتشف

تعتزم البحرين التوجه لاستقطاب الاستثمارات العالمية بما يتعلق باكتشاف أكبر حقل للنفط والغاز في المملكة، حسبما قال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط البحريني.

ورجح  أن يتم الإعلان عن الاتفاقيات الخاصة بذلك قريبا، معتبرا أن من شأن استقطاب استثمارات من الشركات العالمية أن يسرع من وتيرة العمليات.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" عن الوزير قوله "إن الحديث لايزال مبكرا عن تكلفة العمليات، ونسعى في الوقت الراهن لاستقطاب الاستثمارات من شركات النفط العالمية ".

وقال  الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم للإعلان عن الاكتشاف النفطي الكبير في منطقة خليج البحرين - "أصبحت لدينا اليوم مصادر متعددة للغاز، في السابق كان حقل البحرين هو المصدر الوحيد للغاز، أما اليوم فقد أصبح لدينا مصدر جديد وهو الطبقات العميقة ونأمل أن تدخل حيز التطوير العام الجاري، فيما يتمثل المصدر الثالث في مرفأ الغاز المسال".

وأضاف " كما لدينا القدرة على إيصال أي كميات من الغاز تبعا للمنظومة المتوفرة لدينا، ونؤمن بوجود منظومة متكاملة متعددة المصادر ولعل أفضل تلك المصادر الاعتماد على المخزون الموجود، ولكن يمكن اللجوء للاستيراد - إذا قضت الحاجة - عن طريق مرفأ الغاز المسال ولا يوجد ما يمنع من توفير المطلوب من الغاز شريطة دفع سعر السوق".

التعليقات