سينوبك الصينية تخطط لرفع طاقة الغاز المسال وزيادة الإنتاج الصخري

 تخطط مجموعة سينوبك الصينية، الشركة الأم لسينوبك كورب، لزيادة طاقة استقبال الغاز الطبيعي المسال كثيرا على مدى السنوات الست المقبلة، ورفع الإنتاج المحلي من الغاز الصخري بنحو الثلثين بحلول 2020.

تأتي الخطة في إطار الجهود التي تبذلها شركة الطاقة الحكومية لإنتاج وقود نظيف يشكل نصف إجمالي إمداداتها من الطاقة بحلول 2023.

وقالت مجموعة سينوبك يوم الاثنين إن طاقتها من إمدادات الغاز الطبيعي ستبلغ 60 مليار متر مكعب بحلول 2023، ويتضمن ذلك الواردات والإنتاج المحلي. وأنتجت سينوبك 27 مليار متر مكعب من الغاز في 2017.

وتخطط المجموعة لإضافة منشآت جديدة لاستقبال الغاز المسال المستورد على امتداد الساحل الشرقي للصين لتصل الطاقة الإجمالية إلى 26 مليون طن سنويا بحلول 2023، ارتفاعا من تسعة ملايين طن حاليا بما في ذلك المرفأ الذي جرى تدشينه في تيانجين في الآونة الأخيرة.

وأحرزت الشركة أيضا تقدما في أنشطة الغاز الصخري المحلية، مع كشف جديد في منطقة ويرونغ بإقليم سيتشوان في جنوب غرب الصين، حسبما قال سون هوان تشوان المدير العام لإدارة تطوير الحقول النفطية في المجموعة.

ولم يذكر سون تفاصيل بخصوص الكشف الجديد، لكنه قال إن من المنتظر أن يساهم في تحقيق هدف المجموعة المتمثل في إنتاج عشرة مليارات متر مكعب من الغاز الصخري بحلول 2020.

وتدير سينوبك أكبر حقل تجاري للغاز الصخري في الصين في تشونغتشينغ بجنوب غرب البلاد، وأنتجت ما يزيد قليلا على ستة مليارات متر مكعب العام الماضي.

وقالت الشركة أيضا يوم الاثنين إنها تخطط لبناء ألف محطة للتزويد بالغاز الطبيعي بحلول 2023.

التعليقات