الخام الأمريكي يسجل أقل سعر منذ نوفمبر الماضي

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء ،وانخفض الخام الأمريكي إلى أدنى مستوياته منذ نوفمبر الماضي ؛حيث طغت المخاوف من زيادة الإمدادات على أحدث التصريحات الصادرة عن "أوبك" بأنها تدرس تمديد تخفيضات الإنتاج لما بعد يونيو القادم.

ويأتي هذا التراجع ،قبيل إصدار بيانات مخزون الخام الأمريكي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء ،والمتوقع أن تظهر زيادة 2.8 مليون برميل الأسبوع الماضي ،.

وإذا صح ذلك فستكون الزيادة الأسبوعية العاشرة في الأحد عشر أسبوعا الأخيرة ،إثر انخفاض مفاجئ في الأسبوع السابق ،وهو ما قد يرفع المخزونات مجددا إلى مستوى قياسي.

وتراجعت العقود الآجلة لبرنت تسليم مايو أيار 66 سنتا بما يعادل 1.3 بالمائة ؛ليتحدد سعر التسوية عند 50.96 دولار للبرميل ،وهو أدنى مستوى له منذ 14 مارس الجاري.

وفقد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 88 سنتا أو 1.8 بالمائة ليغلق عند 47.34 دولار للبرميل في آخر أيام عقد أبريل نيسان ؛لينزل إلى أدنى مستوياته منذ 29 نوفمبر الماضي ،أي قبيل الاتفاق العالمي على خفض الإنتاج لدعم الأسعار.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول وبعض المنتجين غير الأعضاء اتفقوا في 30 نوفمبر الماضي على كبح الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا من يناير الماضي لمدة ستة أشهر.

التعليقات