افتتاح معرض تشكيلي في مركز زايد للدراسات والبحوث| صور

بدأت أمس في مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات بأبوظبي أعمال معرض الفنانة التشكيلية خلود الجابري.

حضر الافتتاح.. سعادة سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات وسعادة علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام في النادي وعدد من المسؤولين في النادي ونخبة كبيرة من المثقفين والفنانين والأدباء والشعراء والأكاديميين ورجال الإعلام وجمهور غفير من محبي الفن التشكيلي.

واستعرضت فاطمة مسعود المنصوري مديرة المركز دور النادي في الإسهام بالحراك الثقافي وإبراز الموروث الوطني في مختلف مجالات الإبداع الفني لا سيما المتعلق بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

وقالت إن " مجلس زايد الثقافي " في المركز يحتفي هذا العام بزايد الخير الذي يعيش معنا في كل الأعوام ننهل من إرثه الحضاري مقومات حاضرنا ومستقبلنا.. زايد الخير والتسامح والعطاء.. زايد الثقافة والحضارة.. زايد الذي يكمل أبناؤه مشوار البناء.. مشيرة إلى أن سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات يسير على درب والده يحتفي بالتراث ويسخر كل الإمكانات من أجل الحفاظ عليه ويبثه في نفوس الكبار والصغار بحيث استحق أن يلقب برجل التراث. 

وأوضحت المنصوري أن المعرض يمثل باكورة الموسم الثقافي للمركز لعام 2018 وهو يجمع لوحات للفنانة الجابري تعرض في شكلها بعضا من مكونات تراثنا وتحمل في مضامينها رسالة وفاء من مبدعة استلهمت ما عاشته في كنف زايد.

من جهتها بينت الفنانة خلود الجابري أن معرضها يضم أعمالا حديثة تخص التراث والمرأة الإماراتية وأعمالا بروح الكولاج للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " .. مشيرة إلى أن المعرض يمثل عرفانا للمغفور له الشيخ زايد في رعايته للثقافة والفن وللمرأة وتمكينها في مختلف الميادين وتقديرا لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لدعم سموها للمرأة الإماراتية وتحفيزها على العطاء ورعاية مواهبها الإبداعية في كل المجالات.

من ناحيته عبر سعيد العامري المستشار الثقافي في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة عن تقديره للجماليات التي عكستها لوحات الجابري وللمضامين التراثية المتنوعة باستخدام الوجوه والبراقع والمفردات التراثية الأخرى بصورة فنية إبداعية أبرزت جمال تراثنا الوطني وجسدت فيها حضور المغفور له الشيخ زايد .

التعليقات