الانتخابات المصرية.. المنوفية تستقبل وفد المراقبين الأمريكيين بالرقص الشعبي والفطير والشيشة | فيديو

حرص ناخبو محافظة المنوفية بمصر، على مشاركة الوفد الأمريكى المراقب للانتخابات الجارية، سعادتهم بالعملية الانتخابية الإثنين، حيث استقبل الأهالى الوفد بالطبل البلدى والرقص والفطير والشيشية وتفاعل معهم أعضاء الوفد.

وكانت قد شاركت النائب داليا يوسف، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، جولة وفد المراقبين الأمريكيين لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2018، والذى توجه أمس لزيارة 4 لجان فى دائرة قويسنا وهم ميت وقويسنا البلد وبره العجوز، ويشمل الوفد Mr. Andy Braner مراقب من الكونجرس الأمريكى Dr. Sasha Toperich المدير التنفيذى لمركز SAIS الفكرى الطابع لجامعة John Hopkins.

ومن ناحية آخرى أكد نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، المتحدث باسمها، المستشار محمود الشريف، أنه لا صحة لما تردد عن مد التصويت في الانتخابات الرئاسية إلى يوم الخميس المقبل.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الهيئة اليوم الثلاثاء 27 مارس، أن القانون أعطى للهيئة أن تجرى الانتخابات خلال يوم أو أكثر، ولهذا قررت أن يكون التصويت خلال ثلاثة أيام، بدأت أمس الاثنين، وتنتهي غدا الأربعاء في تمام التاسعة مساء، مشددا على أنه حتى الآن لم تتخذ الهيئة أي قرارا بخصوص مد التصويت.

وأضاف المستشار محمود حلمي الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، أن تأخير فتح اللجان لم يتجاوز مدة نصف ساعة.

وكشف المتحدث باسم الهيئة الشكاوى أن غرفة العمليات رصدت بعد نهاية اليوم الانتخابي الأول أمس، زيادة الإقبال الجماهيري على الانتخابات في محافظات؛ القاهرة و الجيزة والاسكندرية والقليوبية إضافة إلى شمال سيناء، وحدد الشريف محافظات الوادي الجديد والشرقية وجنوب سيناء ضمن المحافظات الأكثر تصويتا نسبة إلى عدد المقيدين بها، لافتا إلى أنه بموجب قانون الانتخابات الرئاسية، سيجرى فرز الأصوات في نهاية التصويت مساء غدا الأربعاء.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري.

التعليقات