"الواحة كابيتال" تؤمن تسهيلات ائتمانية جديدة بقيمة 500 مليون دولار

أتمت "الواحة كابيتال" عملية إعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية مع 12 مصرفا محليا وإقليميا ودوليا لتحصل بموجب ذلك على قرض بقيمة 500 مليون دولار "1.83 مليار درهم " لمدة خمس سنوات والذي يحل محل قرضها السابق بقيمة 375 مليون دولار "1.37 مليار درهم " والذي كانت قد حصلت عليه في عام 2014.

وحظي طلب التسهيلات الجديد بردود إيجابية ما أدى إلى فائض في المشاركة.

وقد تولى بنك الخليج الأول "ش.م.ع" تنسيق عملية الإصدار.. فيما تولى البنك نفسه وبنك أبوظبي التجاري إدارة عملية الإصدار والتكليف بترتيبها وشارك بنك دبي التجاري كمنظم رئيسي .

بينما تولى مهام المنظم كل من بنك الإمارات دبي الوطني وبنك الاتحاد الوطني وبنك الفجيرة الوطني وبنك الدوحة ونومورا الدولي وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود والبنك التجاري الدولي ومالايان بانكنج بيرهارد "ماي بنك " وبنك غارانتي الدولي .

وقال سالم راشد النعيمي الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة " الواحة كابيتال " إن الشركة تمكنت من تأمين قرض جديد طويل الأجل بشروط ممتازة ما يعكس الثقة الكبيرة باستراتيجية نموها من جانب المؤسسات المالية التي تجمعنا بها شراكة طويلة الأمد.. وبفضل نهجنا في إدارة مواردها المالية تتمتع الشركة اليوم بمركز مالي قوي يتيح لها ضخ المزيد من الاستثمارات في سبيل تنويع أصولها وموارد دخلها بما في ذلك وحدات أعمال إدارة الأصول الجديدة".

من جانبه قال ستيفن بيري الرئيس العالمي لقسم أسواق الدين والقروض المشتركة في بنك الخليج الأول : " إن نجاح هذه الصفقة خير دليل على الجهد الدؤوب الذي يبذله بنك الخليج الأول لتلبية متطلبات عملائنا المصرفية من خلال توفير خدمات عالمية المستوى لهم إلى جانب الدراية والخبرة العميقتين بالسوق " .. مشيرا إلى أن شركة الواحة كابيتال كانت قد أسست علاقات قوية بالعديد من البنوك على مر السنين .

وأضاف : " نحن نشعر بالفخر لقيادتنا هذا التمويل وتمكننا من تحقيق فائض في المشاركة من قبل المؤسسات البنكية ما يؤهل الشركة للمضي قدما بخطى ثابتة في مسيرة النمو والتقدم".

التعليقات